حادث ينهي حياة بحار غرقا بعد سقوطه من مركب للصيد بالجر في سواحل العرائش

0
الصورة تقريبية توثق لمركب عائد من رحلة صيد بميناء العرائش (الصورة من الأرشيف ))

 قضى بحار نحبه غرقا أمس الاثنين 12 ابريل 2021، بعد سقوطه من مركب الصيد الساحلي صنف الجر، المسمى “البحرين” عندما كان منهمكا في ممارسة مهامه البحرية على ظهر المركب.

 وحسب إفادة مصادر مهنية لـجريدة “البحر نيوز”، فإن الحادث وقع أثناء رحلة صيد بسواحل العرائش، حيث تفاجأ الطاقم بسقوط البحار الذي يشغل مهمة “خليفة الكابلي”، وذلك أثناء ممارسته لأنشطته البحرية الاعتيادية على ظهر مركب الصيد بالجر. فيما تمكن زملاؤه من إنتشال جثته بعد مجهود خرافي بدله طاقم المركب الذين كانوا يأملون إستعادة زميلهم حيا. غير أن الموت كان أسرع للضحية من زملائه .

 وتواصل ربان الصيد مع الجهات المسؤولة، التي قامت بدورها بإخطار مختلف السلطات الأمنية، التي فتحت بحثا في النازلة، قصد  الوقوف على مختلف ملابسات وحيثيات حادث وفاة البحار. وذلك من خلال توجيه جثة الضحية للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بطنجة، قصد إخضاعها للتشريح  لمعرفة الأسباب الحقيقية المؤدية للوفاة.

 ويعزز الحادث المأساوي حوادث الشغل بالبحر، التي تواصل حصد الأوراح بشكل مستمر و متتالي، في أوساط الشغيلة البحرية، رغم المجهودات المبذولة من طرف الإدارة الوصية، التي عملت ومازلت تعمل على تعزيز الوعي بالسلامة البحرية، وكدا تكريس سترة النجاة الجديدة ، كواحدة من الأدوات الإلزامية عند ممارسة نشاط الصيد. غير أن ثقافة ارتداء سترة النجاة، مازلت منعدمة عند نسبة كبيرة من الفئات العاملة في قطاع الصيد التقليدي والساحلي.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا