حسن السنتيسي.. فرص الإستتمار بالجنوب مازالت غير مُستغَلَّة، ومشاريع الصناعات البحرية أهم محركات النمو

0

عبر حسن السنتيسي الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX) عن أسفه لكون العديد من منتجات المناطق الجنوبية تصدر خاما دون أي قيمة مضافة يمكنها تثمين المنتوج، من حيث النوعية والقيمة على حد سواء. مشيرا الى ان جنوب المملكة يتوفر على عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة والغير مستغلة، رغم اطلاق مجموعة من المشاريع الهيكلية من بينها الميناء و محطة تحلية مياه البحر، وقد جاء هذا من خلال لقاء دراسي احتضنته مدينة الداخلة أول أمس الجمعة تحت شعار “الاستثمار، المُحفز الأساسي لتنمية أقاليمنا الجنوبية”، والذي نُظم من طرف هيئة الخبراء المحاسبين.

و أضاف رئيس الجمعية حسن السنتيسي أن احواض بناء السفن لانتاج و اصلاح مراكب الصيد تشكل قيمة إضافية جد عالية للاستثمارات بجنوب المملكة. وفي معرض قوله ذَكَّر بأن “الموقع الجيو-استراتيجي لمدينة الداخلة، كبوابة ومعبر رئيسي للصادرات نحو القارة الإفريقية، يعد فرصة سانحة ينبغي انتهازها”.

وقد تم خلال هذا اللقاء التأكيد على أن التنمية الاقتصادية بالاقاليم الجنوبية توجد على نفس مستوى التحدي المتمثل في تحقيق الوحدة الترابية للمملكة، وعليه فقد تمت الدعوة الى انشاء بنك مشاريع للاشراف على تاطير الشباب الراغبين في الانخراط في ريادة الاعمال.

يدكر أن اللقاء تمير بحضور رئيس جهة الداخلة-واد الذهبينجا الخطاط، الى جانب مجموعة من الخبراء و المستثمرين و المهتمين بالشان الاقتصادي وبمشاركة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عبر تقنية زووم، والدي في كلمة له أبرز ان الحكومة مستمرة في تطبيق نموذج تنمية الأقاليم الجنوبية بكل ما يعنيه من استثمارات و إجراءات لصالح التنمية البشرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا