حملات بشواطئ المملكة لحث المواطنين على الإلتزام التام بالإجراءات الصحية الاحترازية

0
الصورة من موقع طنجة 24

 تشهد مجموعة من شواطئ المملكة منذ عدة أيام، حملات تحسيسية متواصلة لحث المواطنين والمواطنات على الالتزام التام بالإجراءات الصحية الاحترازية، لاسيما في ظل افقبال الكبير على الشواطئ تزامنا مع افرتفاع الحاصل في درجات الحرارة  بعدد من مدن المملكة ..

 وتأتي هذه المبادرة في ظل الارتفاع المقلق لمعدلات العدوى على المستوى الوطني، حيث يبقى مرتادو الشواطئ مطالبون بتفعيل الإلتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية من قبيل إتداء الكمامات،  والحرص على التباعد وتجنب المصافحة والعناق ، فضلا عن تعقيم الأيدي بين الفينة والأخرى، وهي كلها سلوكيات تبقى مرتبطة بالنضج الفكري للمواطن ، لاسيما وان الأرقام المسجلة من طرف المصالح الصحية تدعوا للقلق .

 ويحرص نشطاء الميدان الإجتماعي وكذا السلطات على تفعيل الحملات بالفضاءات الشاطئية، لدعوة سكان المناطق الساحلية وزوارها خلال فصل الصيف،  لتكريس الوعي بتوخي الحيطة والحذر،  والتقيد بشكل صارم بالتدابير الوقائية، لضمان سلامة المصطافين وتفادي انتكاسة الوضع الوبائي.

 وأعلنت وزارة الصحة، أمس الاثنين، عن تسجيل 1153 إصابة جديدة بكورونا المستجد مقابل 1580 حالة شفاء، خلال 24 ساعة، حيث ذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 558 ألف و785 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 533 ألف و229 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 95،4 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى  9466 حالة، بنسبة فتك قدرها 1،7 في المائة، بعد تسجيل  وفيات جديدة.

  وبخصوص الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19)، تضيف النشرة الإحصائية،  فبلغ 11 مليون و 410 ألف و 509 أشخاص بينما بلغ عدد المتلقحين للجرعة الثانية 9 ملايين و 692 ألف و 75شخصا.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا