حملة تحسيسية حول كورونا بميناء آسفي

0

في إطار مكافحة جائحة كورونا، نظم معهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي وبتنسيق مع مندوبية الصيد البحري والسلطات المحلية والمينائية اليوم الثلاثاء 19 مايي 2020 ، حملة تحسيسية بميناء المدينة  لفائدة البحارة العاملين بالقطاع.

وتهدف هذه الحملة للتحسيس بمخاطر هذا الوباء، ودلك من خلال حث البحارة على اتباع إجراءات الوقاية الصحية،  من غسل اليدين بالصابون وارتداء الكمامات الواقية من الفيروس، واحترام مسافة الأمان وتجنب الاختلاط. كما تم تعميم نصائح حول تعقيم المركب وجميع مرافق السكن والنوم.

ولتسهيل تمرير هده الرسالة، تم الإعتماد على مقاطع صوتية تعبيرية، وملصقات تحسيسية تهدف إلى التأكيد على أن هذه الإجراءات، هي السبيل الكفيل لتجنب فيروس كورونا وتجنب الاصابه به داخل الميناء. حيث جند لهذه الحملة أطر ومرشدو الوحدة المتنقلة للصيد البحري،  التابعون لمعهد تكنولوجيا الصيد البحري آسفي.

وكانت وزارة الصيد قد كشفت عن برنامج تحسيسي،  يستهدف مختلف موانئ المملكة ، ضمن قافلة تواصلية تروم التحسيس بمخاطر فيروس كورنا المستجد، وتعزيز وعي مهنيي الصيد بأهمية التسلح بالأليات الوقائية، في حرب القطاع  على الفيروس الصامت .

وإنطلقت المبادرة التحسيسية أمس الإثنين من ميناء العرائش، لتتواصل اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020  بكل من ميناء الناظور والحسيمة والدار البيضاء وسيدي إفني والعيون والداخلة. فيما سيكون غدا الأربعاء 20 ماي 2020 مواعدا للتواصل مع مهنيي الصيد بكل من أكادير وطانطان والحسيمة،  وستواصل ذات القافلة برنامجها، بكل من الداخلة والعيون اليوم الثلاثاء والخميس 21 ماي 2020.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا