خافرة الإنقاذ “الدشيرة” تقدم المساعدة لأزيد من 70 مهاجرا سريا واجهوا شبح الغرق بسواحل العيون

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

نفذت مصلحة السلامة بمندوبية الصيد البحري بالعيون، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 4 شتنبر 2021، بواسطة خافرة إنقاد الأرواح البشرية “الدشيرة” عملية إنقاذ على مستوى سواحل المدينة، لعشرات المهاجرين الأفارقة من دول جنوب الصحراء.

وافادت مصادر مأذونة في تصريحها لـجريدة ”البحر نيوز”،  أن مصطفى مرجان، المندوب الإقليمي للصيد البحري بالعيون، بعد توصله بمعطيات بالواقعة، أوفد على عجل خافرة إنقاذ الأرواح البشرية “الدشيرة”، التابعة لمندوبية الصيد البحري بالعيون، من أجل التدخل و إنقاذ المهاجرين السريين، المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، الذين كانوا على متن زورق مطاطي سريع (زودياك)، يصارعون الموت، جنوب الميناء، حيث تم إجلاء الجميع واقتيادهم إلى ميناء المرسى بالعيون.

وأضافت ذات المصادر المهنية، أن سرعة استجابة مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون لنداء الاستغاثة، الذي توصلت به، ساهم في إنقاذ أرواح 75 مرشحا للهجرة السرية من موت محقق، بعد أن قضوا أيام في عرض البحر.

وفور رسو خافرة الإنقاذ برصيف الميناء، حلت مختلف السلطات المينائية، الدرك الملكي البحري، و قائد الميناء، و رجال الأمن و القوات المساعدة، فضلا عن مصالح قبطانية الميناء، والوقاية المدنية. فيما جرى نقل المهاجرين إلى المركز الصحي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة لهم، و إيداعهم بمركز للرعاية الإجتماعية، فيما سيتم الإستماع لهم في محاضر رسمية من قبل عناصر الدرك الملكي البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا