خبراء .. تناول الأسماك الدهنية مفتاح لصحة القلب

0

يعتبر خبراء التغذية أن تناول السمك الدهني مرتين في الأسبوع هو المفتاح لصحة القلب، فتناول سمك مثل السلمون والسردين أو الماكريل بانتظام يساعد على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومرض الشريان التاجي والسكتة القلبية والسكتة الدماغية.

ونشرت جمعية القلب الأمريكية اليوم الخميس، نصيحة بأن يتخلى الناس عن اللحوم، والتى بها نسبة عالية من الدهون المشبعة، ويستبدلوها بالأسماك الزيتية التي توفر أحماض أوميجا -3 الدهنية الأساسية، على الرغم من المخاوف بشأن مستويات عالية من الزئبق في الأسماك الكبيرة مثل سمك أبو سيف، الماكريل والتونة الجاحظ ومارلن.

وقال الخبراء “إنها آمنة للبالغين. ويُعتقد أن الأسماك الغنية بالزيوت تكون جيدة لصحة الإنسان، مع الفوائد المحتملة للقلب والعينين والدماغ، وبالنسبة لأولئك المصابين بالتهاب المفاصل أو الخرف“.

وقال أحد العلماء “إن الدليل العلمي الحالي يدعم بقوة التوصية بأن تكون المأكولات البحرية مكونا لا يتجزأ من نمط غذائي صحي للقلب”، حيث يوصي الخبراء الأميركيون الناس بتناول السالمون غير المقلي، والماكريل، والرنجة، وتروتة البحيرة، والسردين، وسمك التونا.

ونشرت جمعية القلب الأمريكية “AHA” بيانا عن أحماض أوميغا 3 المكون الغذائي الرئيسي للمأكولات البحرية والمكملات الغذائية، وعن فوائدها لمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية، ولنأخذ في الاعتبار الأدلة على الفوائد الصحية والمخاطر الناجمة عن استهلاك المأكولات البحرية والمكملات الغذائية، ونعيد التأكيد على نصيحته بأن يتناول الناس السمك بانتظام.

البحرنيوز / المغرب اليوم بتصرف 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا