خفر السواحل الإسباني ينجد مركب صيد بالخيط “أديب 2” بعد مواجهته لصعوبات تقنية

0
الصورة : خفر السواحل الإسباني من موقع مهاجر نيوز

خلف الظهور المفاجئ لمركب الصيد بالخيط “أديب 2″، صبيحة اليوم بمنطقة لانزاروتي الإسبانية في أقصى شرق جزر الكناري بعد إنطلاقه قبل أيامة من ميناء أكادير  ، موجة من الدعر وعلامات الإستفهام، في صوف مهنيين وكذا أسر البحارة، الذين يشكلون طاقم الصيد ، خصوصا وأن مختلف المحاولات الرامية للتواصل مع الطاقم من طرف المجهز باءت بالفشل .

وأطلق نشطاء مهنيون نداء إستغاثة، تم تعميمه بشكل موسع على مواقع التواصل الإجتماعي، تفاعل معه بعض الربابنة. إذ نجح بعضهم في التواصل مع ربان الصيد.  هذا الآخير الذي أكد أن مركبه تعرض لعطل على مستوى مروحة الدفع، وإستمر الطاقم  لقربة يومين كاملين، في محاولاتهم الرامية لإصلاح العطل الناجم عن إلتصاق شباك صيد أو خيوط، تعود لمركب آخر بمروحة الدفع. لكن محاولاتهم لمو يحالفها النجاح.

وأكد الربان أنه قام بالضغط على جهاز الرصد والتتبع عبر الأقمار الإصطناعية، في محاولة لطلب النجدى والإستغاثة لمرات عديدة، دون أن يتلقى تجاويا من طرف الجهات المختصة، فيما بادر إلى الإتصال بمصلحة الإنقاذ الإسباني، خصوصا وأن المركب العاطل حسب تعبير الربان، قد دفعت به الثيارات البحرية في إتجاه السواحل الإسبانية، حتى أنه أصبح على بعد قرابة 18 ميلا بحريا من لانزاروتي.

وتفاعلت مصالح الإنقاذ الإسبانية بسرعة مع ندائه، وأوفدوا  خافرة إنقاذ، ليتم قطر المركب في إتجاه لانزاروتي، وهو يخضع في هذه الأثناء للإصلاح. فيما يعاني طاقم المركب من الحاجة للمواد الغذائية وغيرها من الحاجيات، خصوصا وأن الطاقم إستمر لأزيد من يومين في معانات مع العطل . فيما تم ترك معدات الصيد التابعة للمركب من شباك وخيوط في البحر،  في إنتظار العودة إليها بعد الإنتهاء من تصليح العطل.   

وسنعود لمتابعة هذا الخبر في مقالاتنا القادمة ..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا