راس الماء… مركب صيد بالجر يتورط في سرقة أليات قوارب الصيد التقليدي

0

عبر مجموعة من بحارة الصيد التقليدي، اللذين ينشطون على مستوى سواحل راس الماء عن تدمرهم الشديد، من الاعتداء الشنيع الذي تعرضوا له من طرف مركب صيد ساحلي صنف الجر.

و جاء في تصريحات المعنيين بالأمر، أن قوارب الصيد التقليدي تحت إسم “HALIMA-2″، و “IKRAM” تعرضوا لسرقة أليات الصيد الخاصة بهم التي يستعملونها، في نشاطهم البحري، و التي هي عبارة عن مجموعة من الصنارات المنصوبة، للسرقة. وهي العملية التي تورط فيها مركب الصيد الساحلي بالجر المسمى “الساحل،” و المسجل تحت رقم 442-1 يوم الثلاثاء الماضي.

وتابع البحارة التقليديون، أن ربان مركب الصيد “الساحل”، لم يكترث بتاتا لأليات الصيد خاصتهم، رغم مطالبته بذلك، مبديا تعنتا كبيرا، في خرقه للقوانين المعمول بها، مع تهديدهم بالتصفية الجسدية، راكبا تحدي (سير فيما بغيتي، ماتقصروش من جهدكم)، متسببا في جروح لأحد البحارة، بعد تعمد جر أليات الصيد (السبيب) التي كانت ملتصقة بيده.

ويعاني بحارة رأس الماء من الهجومات على أليات الصيد، التي تعود لقوارب الصيد التقليدي، التي تنشط بسواحل رأس الماء، وتهدد سلامة البحارة، وتقطع رزقهم من خلال إتلاف أليات صيدهم. علما أن المتضررين تقدموا بشكاية أمام مصالح مندوبية الصيد البحري بالناظور، في انتظار البث فيها، للوقوف على الخروقات التي ترتكبها سفن الصيد الساحلية بالجر، اتجاه القوارب التقليدية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا