رجال أعمال من إقليم الباسك يستكشفون فرص الاستثمار في الصيد البحري بالمغرب

0

إطلع وفد هام من رجال الأعمال من إقليم الباسك، اليوم الاثنين بالرباط، على مختلف فرص الاستثمار بالمغرب في مجال الصيد البحري والصناعة البحرية.

وخلال لقاء مع الكاتبة العام لقطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، زكية الدريوش، أعرب وفد إقليم الباسك، برئاسة ماريا تاتو، عن رغبته في تطوير التعاون بين المغرب وإقليم الباسك، لا سيما في قطاع تحويل وتثمين منتجات الصيد البحري وإعادة تدوير البلاستيك الناتج عن أنشطة الصيد.

وفي كلمة بالمناسبة، قالت الدريوش إن هذا الاجتماع المخصص للاستكشاف يشكل فرصة مواتية للتبادل حول كافة فرص التعاون بين المغرب وإقليم الباسك في قطاع الصيد البحري. وأضافت “نحن مستعدون للانخراط في عملية تبادل الخبرات بين المغرب وإقليم الباسك”، مشيرة إلى أن الصيد البحري يعد من القطاعات المصدرة الواعدة في الاقتصاد المغربي.

علاوة على ذلك، شددت الدريوش على أن الطرفين سيعملان على تطوير أنشطة إعادة تدوير نفايات الصيد البحري “بسرعة” ، مبرزة، في هذا الصدد، أن الاستراتيجية الوطنية الجديدة للصيد البحري “التي يجري وضع صيغتها النهائية” توفر فرصة للجمع بين الاستدامة والحفاظ على البيئة.

 من جانبها، أعلنت السيدة تاتو أن الوفد سيزور مدينتي العيون والداخلة، للوقوف عند الإمكانات الهامة لهاتين المنطقتين في قطاع صناعة الصيد والاستزراع المائي. وأضافت أن وفد إقليم الباسك سيلتقي، في إطار هذه الزيارة، رجال أعمال مغاربة أرباب المقاولات الفاعلة في قطاعات واعدة لتحويل المنتجات السمكية.

البحرنيوز: و.م.ع 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا