ركوب الأمواج .. تتويج الأمريكي نات يونج بطلا للنسخة الأولى من “برو تغازوت باي”

0

توج الأمريكي نات يونج بطلا للنسخة الأولى من “برو تاغازوت باي” في مرحلة التصفيات 2020 من بطولة العالم لرياضة ركوب الأمواج. وحصل على المركز الثاني البيروفي ألونسو كوريا، فيما عاد المركز الثالث لكل من فاسكو ريبيرو ، وفريديريكو موريس. 

وقال يونغ، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، وهو يشيد بالمواهب وبالروح التنافسية الكبيرة وتجربة المتنافسين الأخرين “لقد ساعدتني أمواج تغازوت الرائعة وجعلتني قادرا على تحقيق أداء رائع”. من جانبه، أشاد مدير المسابقة، لوران ميرامون، بالظروف الملائمة لتنظيم هذه المسابقة ، وكذا بالجودة الاستثنائية للأمواج التي مكنت المتسابقين من أداء أفضل.

يذكر أنه تم تصنيف “برو تغازوت باي” في الرتبة “QS5,000″، التي تعد ثاني أهم فئة في الإقصائيات المؤهلة لعام 2020، والمسابقة اليوم هي واحدة من أهم المواعيد المنتظرة من لدن عشاق ركوب الأمواج عبر العالم، إلى جانب الجولات الإقصائية المنظمة في كل من بيبلين بهاواي، وجزيرة “هاينان” في الصين، وفرناندو دي نورونيا في البرازيل.

ولجلب أحسن المتسابقين العالميين، شهدت المسابقة مشاركة كل من الياباني كانوا إيغاراشي والبرتغالي فريديريكو موريس، بالإضافة إلى نجم راكبي الأمواج الكبيرة المتسابق كاي ليني من هاواي. وبخصوص المتسابقين المغاربة، فقد شارك في هذه الدورة كل من رمزي بوخيام ورضوان الركراكي وأبو بكر بوعودة وسيليان زهير، وكذا نايل أبوفراس وعثمان الشوفاني وغيرهم من الأسماء اللامعة في سماء ركوب الأمواج.

يشار إلى أن هذه الدورة حظيت بدعم من طرف الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، ومجلس جهة سوس ماسة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا