روسيا تخص المغرب ب20 منحة دراسية لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال التكوين البحري

0

وضعت حكومة روسيا الاتحادية رهن إشارة المغرب 20 منحة دراسية برسم السنة الأكاديمية 2014/ 2015 في المؤسسات الروسية المتخصصة في مجال التكوين البحري، وتتوقع تسليم منح إضافية برسم السنة الأكاديمية المقبلة.

وتدخل هذه الخطوة في إطار تنزيل إتفاق التعاون في قطاع الصيد البحري بين المغرب وروسيا  حيت أعرب البلدان عن إرتياحهما لتنفيذ هذا الإتفاق والإرساء الفعلي للتعاون في مجال التكوين البحري.

وشدد البلدان  على مواصلة الجهود الرامية إلى تحسين التعاون العلمي والتقني لمتابعة مختلف مكونات البيئة البحرية بالمغرب وتعزيز التعاون في ميدان الصناعات المرتبطة به على أساس مفيد للجانبين.

يذكر ان وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، كان قد أجرى يوم الثلاثاء16 شتنبر بالرباط، مباحثات مع كل من وزير الفلاحة الروسي، نيكولاي فيودوروف، ورئيس الوكالة الروسية للصيد البحري، إيليا شيستاكوف، على خلفية الزيارة الرسمية التي قام بها وفد روسي رفيع المستوى للمغرب حيت تناولت الزيارة سبل تعزيز التعاون بين المغرب وروسيا في مجالي الفلاحة والصيد البحري.

تبقى الإشارة ان المنتوجات البحرية المغربية تمثل  نسبة 15 في المائة من المنتوجات التي يتم تصديرها إلى  روسيا، وتتشكل أساسا من دقيق السمك 10 في المائة، والأسماك المجمدة 4 في المائة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا