سلطات العيون تواصل مطاردة كوفيد 19 في عينات بحارة الصيد

0

تواصلت بميناء المرسى بالعيون، يوم الأربعاء 12 غشت 2020، الفحوصات الطبية و التحليلات المخبرية الرامية للكشف عن فيروس كوفيد-19 في صفوف بحارة مراكب السردين، العائدين من عطلة عيد الأضحى.

واستعانت لجنة اليقظة الوبائية بالعيون، بخدمات مركز للتحليلات الطبية، قادم من إحدى مدن شمال المملكة، حيث باشرت أطره الصحية عملية تسجيل المعطيات الأولية، قبل رفع العينات. ليتم بعد ذلك توجيهها عبر شاحنة مبردة إلى المختبر بالعاصمة الرباط، في انتظار الحصول على النتائج، في حدود 48 ساعة على أقل تقدير.

وأشادر بدر الموساوي“، رئيس الجمعية الجهوية لأرباب و بحارة الصيد الساحلي منسق المبادرة، بالدور المحوري الذي لعبه عبد السلام بكرات والي جهة العيون، في تفعيل إجراءات مواجهة الفيروس بين البحارة.

وثمن الفاعل المدني في قطاع الصيد بالجهود المبذولة، من جانب مصالح الصحة بالجهة، وأيضا لجنة اليقظة المينائية، في شخص باشا ميناء المرسى، ومندوب الصيد البحري، فضلا عن مصالح الشرطة، والقوات المساعدة، والدرك الملكي.

و مكنت العملية في يومها الثالث، من إجراء 2168 تحليلة، بمعدل 75 مركباً، وذلك في سياق الجهود الرامية لوضع حد للبوليميك، الذي إنطلقت بوادره، مع قرار ولاية العيون، القاضي بإغلاق ميناء المرسى إلى إشعار آخر.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا