سمك ابوسيف يخضع لراحة بيولوجية إستثنائية بسواحل طنجة

0
Jorgesys Html test

دخل سمك أبوسيف إنطلاقا من اليوم الجمعة 10 ماي وإلى غاية 15 ماي في راحة بيولوجية إستثنائية  بسواحل طنجة ، بعد أن قررت مندوبية الصيد البحري بالمدينة بإتفاق مع المهنيين ، توقيف صيد هذا النوع من الأسماك في المدة المذكورة .

ويأتي هذا القرار  حسب وثيقة لمندوبية الصيد بطنجة إطلعت عليها البحرنيوز، إنسجاما مع مخرجات لقاء كان قد إنعقد  يوم 7 ماي 2019 بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة. حيث تم الإتفاق تبرز الوثيقة و بالإجماع، من طرف كل الهيئات والجمعيات المهنية المشاركة في اللقاء، وكذا غرفة الصيد البحري المتوسطية، على توقيف نشاط صيد سمك أبوسيف لمدة 5 أيام تمتد إلى غاية  15 ماي الجاري.

وأوضحت الوثيقة التي دعت مهنيي الصيد إلى التفاعل مع الإجراء الجديد ، أن هذه الراحة البيولوجية تروم الحفاظ والإستمرارية في تدبير المخزون للثروة السمكية .

ويأتي الإجراء الجديد في توقيت حساس، لاسيما أن موسم سمك أبوسيف كان قد إنطلق هذه السنة في سياق إتسم بتراجع الأثمنة، التي تهاوت بشكل كبير، في سابقة لم تعهدها إنطلاقات الموسم في السنوات الماضية تبرز تصريحات مهنية متطابقة ، وذلك نظير العرض المهم ومحدودية الإقبال، بعد أن تقهقر دور بعض التجار من أرباب الوحدات في شراء هذا النوع من الأسماك فيما اصبحت العملية مقصورة على عدد محدود جدا من التجار.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا