سوق الجملة بطرفاية .. محدودية العرض وإرتفاع الطلب يحاصران الرواج السمكي في الشهر الفضيل

0

كشف صالح الغفا رئيس جمعية الوحدة لتجار السمك بطرفاية، أن سوق السمك بالجملة استقبل أمس الخميس 6 ماي 2021 كميات معدودة من مفرغات الصيد، كحصيلة لرحلة ثلاث مراكب للصيد الساحلي بالج،ر انعكست على القيمة المالية للمنتوجات البحرية خلال العملية التجارية.

وأوضح لغفا في ذات السياق، أن الكميات المستقطبة من المنتوجات البحرية المتسمة بالمحدودية، شهدت ارتفاعا لافتا في الأثمنة. وهذا راجع بالأساس الى محدودية الصناديق وقلة الأصناف المصطادة.  اضافة إلى إرتفاع الطلب على الأحياء البحرية من طرف المستهلك خلال الشهر الفضيل.

وحسب نظام العرض والطلب يوضح الفاعل الجمعوي، فقد تم تسجيل بعض الإرتفاعات في أثمنة بعض الأصناف البحرية. حيث وصل ثمن الكلمار لسقف 1800 درھم للصندوق الواحد. أما سمك “السيبيا” فثمنه تراوح بين 500 و550 درھما للصندوق. فيما بيع الصندوق الواحد من سمك الميرنا ب 800 درهم .

وفي ذات السیاق یشير المصدر المهني ، أن أثمنة سمك الروبيو، وصلت إلى حدود 400 درهم للصندوق. وبلغت أثمنة أسماك “البوقة 370 درهما للصندوق. إلى ذلك ارتفعت أثمنة سمك الكوكروج إلى حدود 400 درهم . في حين لم يتجاوز ثمن الصندوق الواحد من سمك الشرن سقف 190 درهما للكيلوغرام الواحد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا