شادي رئسا للكنفدرالية المغربية لتجار السمك بالجملة

0

أنتخب عشية اليوم الثلاثاء 12 نونبر 2019 بوشعيب شادي رئيسا للكنفدرالية المغربية لتجار السمك بالجملة ، التي تم تأسيسها على أنقاض االفدرالية المغربية لتجار الجملة ،  بعد أن عاشت هذه الآخيرة  نوعا من الجمود في الفترة الآخيرة. وذلك ضمن أشغال الجمع العام العادي للفدرالية الذي إحتضنته مدينة أكادير على مدى يومين .

ورسم الجمع العام الملامح التنظيمية للجهاز الكنفدرالي، بإتخاذ مكتب تنفيذي ومكتب إداري إلى جانب مجموعة من المناديب، إنسجاما مع رؤية  القانون الأساسي الجديد الذي تمت صياغته وفق اللجنة الذي أشرفت على إنجازه بشكل يستجيب للمرحلة التاريخية،  التي تمر منها تجارة السمك بالجملة ،  وذلك كهيكلة جديدة تراهن على الإنفتاح على الفاعلين في تجارة السمك بالجملة، سواء البيع الأول أو البيع الثاني. بما يضمن رفع الرهان  الذي يسطر كأولوية إعادة الإعتبار لتاجر السمك بالدرجة الأولى ومعه المهنة التي يمارسها بموانئ المملكة .

وعرفت تفاصيل الجمع العام المصادقة على القانون الجديد ، قبل أن يتقدم بوشعيب شادي كمرشح لقيادة المرحلة، بعد أن إمتنع  الحضور عن منافسة هذا الإسم، كخيار زكاه الجمع بالإجماع لقيادة سفينة الكنفدرالية في هذه المرحلة التأسيسية.  فيما تولى الرئيس إختيار فريق العمل لمصاحبته في تقلد المهمة في الأربع سنوات القادمة،  وفق رِؤية تنطلق من التاجر بالدرجة الأولى، وصولا إلى مختلف الملفات التي ظلت تثير الكثير من الجدل في علاقتها بصيرورة قطاع تجارة السمك على المستوى الوطني.

يتبع …

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا