شركة إسبانية تعلن فوزها بعقد تصميم وبناء خافرة لأعالي البحار لصالح البحرية الملكية

0

آعلنت شركة نافانسيا الاسبانية للصناعات البحرية عن فوزها بعقد مع البحرية الملكية المغربية لتصميم و بناء خافرة لأعالي البحار، وفق ما أوردته صفحة منتدى القوارت المسلحة الملكية على الفسبوك Far-Maroc

وذكر ذات المتدى أن البحرية الملكية كانت قد أعلنت عن رغبتها في الحصول على 3 خافرات أعالي البحار، بطول 80 الى 90 مترا، مع إمكانية دراسة نقل التكنولوجيا محليا، لتركيب بعضها بالأوراش البحرية للدار البيضاء الموجودة قيد الإنجاز حاليا.

و يدخل هذا الورش يشير المنتدى ،  في اطار دعم أسطول الخفر للبحرية الملكية، و مواكبة توسيع المجال البحري الخالص للمملكة من أجل فرض سيادة المملكة، ومراقبة الحركة التجارية والملاحية و محاربة الجريمة البحرية في أعالي البحار.

وفي موضوع متصل بالبحرية الملكية فقد نجحت وحدة لخفر السواحل، في تقديم ، المساعدة لقارب تقليدي واجه صعوبات في عرض سواحل الناظور،  في ساعة مبكرة من صباح الخميس ، وكان على متنه 21 مرشحا للهجرة غير الشرعية، ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم جثتان لامرأة ورضيع.

وتلقى الأشخاص الذين تم انقاذهم العلاجات الضرورية على متن وحدة البحرية الملكية، قبل أن يتم نقلهم الى ميناء الناظور، وتسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا