صدق أو لا تصدق سباح مغربي قطع المسافة الفاصلة بين أسيا وأوربا سباحة

0

حل السباح المغربي  الشاب حسن البركة (26 عاما) يوم أمس الأحد في المركز 16 في فئته العمرية ضمن المرحلة الثانية من رحلة التحدي المنظمة في إطار الدورة ال 26 لسباق القارات البوسفور المعتمدة من طرف اللجنة الاولمبية التركية.

وتمكن سباح المسافات الطويلة، حسن بركة من عبور مضيق البوسفور الشهير الحافل بالأحداث التاريخية والرابط بين آسيا واوروبا ، قاطعا مسافة 6,5 كلم في ظرف 56 دقيقة و57 ثانية هازما بذلك التيارات البحرية القوية التي إعترضت سبيل 1800 سباح عدد المشاركين في المسابقة.

 وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد حسن البركة إنه يسعى من خلال هذه المبادرة، المنظمة تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ، إلى “المساهمة في الجهود الرامية إلى تعزيز صورة بلدي في القارات الخمس ورفع الراية المغربية عالية ، والتحسيس بحماية البيئة” .

وبعد جبل طارق ومضيق البوسفور، سيقوم بركة بقطع المسافة الفاصلة بين جزيرتي ديوميد الصغرى والكبرى بين ألاسكا الأمريكية وروسيا، قبل الدخول في المغامرة البحرية بين أوقيانوسيا وآسيا في شتنبر المقبل والبحر الأحمر بين إفريقيا وآسيا في أكتوبر القادم.

يشار إلى أن بركة تخصص في قطع المسافات الطويلة سباحة، بعد أن سبق له المشاركة في السباقات الثلاثية (ترياثلون)، كما أنه مارس رياضة الجودو، والريكبي في البطولة الإسبانية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا