صلاة العيد تواصل الغياب عن المصليات والمساجد

0

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر في ظل ظروف التدابير الاحترازية من عدوى وباء (كوفيد 19)، عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد. حيث عزت الوزارة، في بلاغ، هذا القرار  إلى التوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة ونظرا لصعوبة توفير شروط التباعد.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت أن مراقبة هلال شهر شوال ستكون يوم غد الأربعاء 29 رمضان المعظم 1442 هـ موافق 12 ماي 2021 م. إذ أهابت الوزارة في بلاغ نشرته على موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء، بأصحاب الفضيلة السادة القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة أن يخبروها بثبوت رؤية الهلال أو عدم ثبوت رؤيته، وذلك بواسطة أرقام الهاتف المخصصة لهذا الغرض.

وفي وقت أعلنت فيه دول عربية إستكمال الشهر الفضيل ل 30 يوما ليكون الخميس هو غرة شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، يرجح فلكيون مغاربة أن يتوقف عدد شهر رمضان بالمغرب عند 29 يوما، مؤكدين أن الحسابات تقرب فاتح شوال من يوم الخميس 13 ماي الجاري، وبالتالي سيكون الخميس موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في المغرب فلكيا. فيما توجه الأنظار لما ستحمله مراقبة الهلال يوم غذ الأربعاء من أخبار يقينية بخصوص رحيل رمضان أو إمتداده لليوم الثلاثين . 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا