ضبط شحنتين من الاخطبوط المهرب في ظرف اسبوعين بميناء آسفي

0

البحر نيوز/محمد عكوري

مع نهاية فترة الراحة البيولوجية وفي اطار محاربة الصيد العشوائي وغير المقنن ، تمكنت اللجنة المحلية محاربة التهريب والصيد الغير مصرح به بأسفي، صبيحة أمس الاثنين 9  يونيو من التصدي لمحاولة تمرير 8 صناديق من سمك الاخطبوط المهرب .

وقد إحتوت الصناديق الثمانية على كميات مهمة من الأخطبوط الصغير الحجم والممنوع اصلا صيده. باشرت على إترها اللجنة المكونة من مندوبية الصيد البحري والسلطة المحلية و مفوضية الشرطة والمكتب الوطني للصيد و سرية الدرك الملكي البحري و المصلحة البيطرية بالميناء، الإجراءات اللازمة في حق المسؤولين عن هذه العملية.و يرتقب ان يجري اتلاف المحجوز في وقت لاحق.

وتأتي هذه العملية أياما قليلة عن إحباط عملية شحنة تهريب كميات من الاخطبوط تم ضبطه على متن سيارة يوم 4 من الشهر الحالي حوالي الساعة 7 و40 دقيقة صباحا. وقد بلغت حمولة السيارة حوالي 273كلغ .

ورغم ضبطه متلبسا بالجرم المشهود فان صاحب الشحنة سعى الى تضليل اعضاء اللجنة عبر تقديم وثائق من المكتب الوطني للصيد تشير الى ان المنتوج المحجوز تم شراؤه من داخل سوق السمك بالجملة حوالي الساعة 7و 59دقيقة وهي المحاولة التي لم تنطل على اعضاء اللجنة  الذين قاموا بحجز الشحنة في اليوم نفسه ليتم اتلافها يوم الجمعة الماضي.

و للإشارة فان تهريب السمك بأنواعه يشكل ضربة موجعة للقطاع على اكثر من صعيد لكن يبقى البحار هو الاكثر تضررا بحكم انه الحلقة الاضعف في سلسلة الانتاج السمكي . 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا