طانطان .. إجهاض عملية تهريب أسماك الإسبادون بالميناء

2
صورة تقريبية من الأرشيف

أجهضت مصالح الدرك الملكي البحري، ومندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان، اليوم السبت 5 نونبر 2020، عملية تهريب  بيع صنف من الأسماك المحظور صيدها في الفترة الراهنة.

وقالت مصادر مأذونة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، أن العملية تمت في إطار الحملات التمشيطية التي تنفذها السلطات المينائية بميناء الوطية بطانطان، من مصالح الدرك الملكي البحري، و بتنسيق محكم مع مندوبية الصيد البحري بذات الميناء. حيث مكنت العملية التي تمت في الساعات الصباحية من اليوم السبت 5 نونبر 2020، من  إجهاض عملية تهريب أسماك ممنوعة من صنف الإسبادون، أو أبو سيف في الجانب المحادي لسوق السمك بالميناء.

وسجلت المصادر أن المتورطين في العملية هربوا، فور وصول سلطات المراقبة إلى عين المكان. فيما  تم حجز أسماك الإسبادون، بسبب وقوعها تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم وغير المصرح به.  وكذا عدم معرفة مصدرها الحقيقي، إلى جانب إشكالية الحجم التجاري القانوني. كما تم أيضا تحرير محضر مفصل، ضد مجهول، وحجز الأسماك، مع سلك المساطير القانونية في مثل هذه الحالة.

وحسب تصريحات مهنية متطابقة، فإن حملات المراقبة التمشيطية التي تنفذها مصالح الدرك الملكي البحري، بمعية مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان، حدّت بشكل كبير، مع جميع أشكال الفقيرة. وقطعت مع ظاهرة التهريب. وهو ما انعكس على حجم مفرغات الصيد، التي يسجلها سوق الأسماك بالميناء المذكور.

2 تعليق

  1. مدينة طان طان مسكين اصلا هيا مند زمن وهيا في نكبات اجهاض للبنية التحتية واجهاض لتعمير واجهاض فكل مجلات الحياة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا