طانطان .. إصابة على مستوى الرأس في حادث مأساوي تعجل بوفاة بحار بميناء الوطية

0

عجلت إصابة على مستوى الرأس في حادث مأساوي على متن مركب للصيد الساحلي صنف السردين أمس الجمعة 17 شتنبر 2021 بميناء الوطية ، بوفاة بحار بعد سقوطه أثناء مزاولة نشاطه المهني ، حيث لفظ البحار أنفاسه الآخيرة في الطريق إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بطانطان.

وتعود تفاصيل الحادث حسب رواية شهود عيان في تصرياحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، عندما كان البحارة المسمى قيد حياته “الحسين بوصوف”، يقوم بتفريغ المصطادات السمكية  لمركب الصيد الساحلي صنف السردين “إيسافن” المسجل تحت رقم 243-11، بأحد أرصفة ميناء الوطية بطانطان. حيث كان البحار الهالك يتمركز في مقدمة المركب ( البروا )، منشغلا بتمرير صناديق الأسماك، وهناك انزلق وإلتطم رأسه بقوة بجانب الرصيف. وكان  الضحية قاب قوسين، أو أدنى من ذلك أن يسقط في حوض الميناء، لولا تدخل زملائه البحارة الذين حالوا دون ذلك.

وسجلت المصادر للبحرنيوز، قيام زملاء الضحية من بحارة المركب، بوضع زميلهم الذي فقد الوعي على ظهر المركب ( الكوبيرتا )، فيما  تم الاتصال بالسلطات التي إستعجلت سيارة الإسعاف. حيث قامت هده الأخيرة بنقل البحار المصاب إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بطانطان، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن تغادرسيارة الإسعاف حدود الحزام المينائي.

وستفعل السلطات المينائية بطانطان الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل الحالة. فيما ستكون لنا متابعة لهذا الحادث في مقالات قادمة ، حيث الحديث عن إشكالية السلامة على متن مراكب الصيد الساحلي ، التي تثير الكثير من القلاقل..

البحرنيوز: يتبع

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا