طانطان .. السلطات الصحية تختبر عينات البحارة بحثا عن كوفيد 19 بالإقليم

0

انطلقت أمس الثلاثاء 11 غشت 2020 عمليات التحاليل المخبرية الاستباقية، الرامية للكشف عن أعراض الفيروس التاجي كوفيد 19 بالوحدة الصحية بميناء الوطية بطانطان، كما سبقت أن أعلنت عن ذلك  مندوبية الصيد البحري بالإقليم.

وشرعت  لجنة اليقظة المينائية بميناء الوطية بطانطان، يوم أمس في إجراء عمليات الكشوفات المبكرة، لفائدة أطقم مراكب الصيد النشيطة بالمنطقة، وفق برنامج تم اعتماده في هدا الصدد، لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد بين شريحة البحارة، ومن أجل توفير بيئة عمل نظيفة، وخاصة أمنة.

وتقرر بتنسيق بين مصالح مندوبية الصيد البحري بالوطية، والسلطات المحلية، والصحية والإدارية المختصة، إجراء اختبارات خاصة للكشف عن فيروس كورونا لفائدة رجال البحر، كخطوة استباقية واحترازية، بمقر الوحدة الصحية بذات الميناء، استفاد منها في اليوم الأول حوالي 77 بحارا، و ستستمر العملية، إلى حين الانتهاء من إخضاع جميع أطقم مراكب الصيد النشيطة بسواحل المدينة لذات التحاليل. وذلك مع تشديد المراقبة في ما يخص التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع أي تسرب للفيروس بين البحارة بميناء المدينة.

وبدأ ميناء الوطية بطانطان يسترجع حيويته، ونشاطه، بعد عطلة عيد الأضحى، إذ أن مراكب الصيد الساحلي بالجر، وصنف السردين، والصيد بالخيط،  استأنفت نشاطها البحري بسواحل المدينة. وبدأت  معها عجلة الحركة الاقتصادية، والتجارية تتعافى بشكل تدريجي.

متابعة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا