طانطان.. السيطرة على حريق اندلع بورشة صناعة السفن

0

تمكنت مصالح الوقاية المدنية اليوم الجمعة 26 مارس 2021، من إخماد حريق بورشة صناعة السفن بميناء الوطية بطانطان، دون تسجيل وقوع إصابات أو خسائر مادية.

وعزت مصادر محلية الحادث إلى أشغال الصيانة، والإصلاحات وخدمات الحدادة والتلحيم، حيث إنتقلت شرارة الى كومة من النجارة، والأخشاب، بفعل سوء الأحوال الجوية، من سرعة الرياح التي ساهمت في اندلاع حريق كبير. إذ وفور علمها بالواقعة، قامت قبطانية ميناء الوطية على وجه السرعة، بإبلاغ رجال الوقاية المدنية، والتنسيق مع باقي السلطات المينائية للدعم، والمواكبة.

وتمت السيطرة خلال وقت قصير على الحريق بفضل الكفاءة والسرعة، في تنفيذ التدخل، وحصره لكي لا ينتقل إلى الأخشاب، وأجزاء المراكب المتواجدة بالورشة المعنية. وذلك  بحضور مسؤولي قبطانية الميناء، ورجال الشرطة والدرك الملكي البحري، ورجال السلطة، كما تم التأكد من خلو الورشة من أي شيء من شأنه أن يتسبب في حادث مماثل.

ومن خلال التحقيقات الأولية للحادث، تبين أن العاصفة الرملية التي سجلها ميناء الوطية بطانطان، وصعوبة الرؤيا وسرعة الرياح، كانت سببا رئيسيا في اندلاع الحريق بورشة صناعة السفن. إذ قررت قبطانية ميناء الوطية بطانطان أعلى إثر هذا  الحادث، منع أشغال الصيانة، والتلحيم والحدادة، تفاديا لحوادث الحرائق التي تندلع في مثل الحالات. كما طالبت إدارة الورش بتنقية المكان، من مخلفات كسر الأخشا،ب حفاظا على سلامة العاملين، وعلى البنيات التحية كدلك.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا