طانطان .. صوماجيك تنتدب أمازون لجرف ميناء الوطية

0

إنطلقت يوم الأحد 18 يوليوز 2021 عمليات جرف الرمال على مستوى ميناء الوطية بطانطان، بواسطة سفينة الجرف ” أمازون ” التي تحمل العلم الهولندي، لتنقية مدخل الميناء من الرمال والترسبات، وتوفير عمق أكبر، يسمح بملاحة آمنة دخولا وخروجا من وإلى أرصفة ميناء المدينة.

وجاءت عمليات جرف الرمال والترسبات “dragage” بمدخل باب ميناء الوطية بطانطان، بناء على مجموعة من الدراسات والمحاضر، حول وضعية ترمل باب ميناء المدينة. ما يشكل خطورة كبيرة على سلامة مستعملي الميناء من سفن الصيد المختلفة، وكدا قوارب الصيد التقليدي. حيث أن السفينة الجرافة الهولندية أمازون AMAZONE تم انتدابها من طرف شركة صوماجيك لتنقية draguage مدخل ميناء الوطية، وتوفير العمق الآمن للحركة الملاحية.

وكما جرت العادة يتم استباق عمليات جرف الرمال، بعملية رفع مقاسات العمق، من أجل إستنتاج خلاصة متعلقة بحجم الرمال والترسبات، التي سيتم جرفها من باب ميناء الوطية بطانطان، تماشيا مع المطالب المهنية، وأيضا الصيرورة الإدارية للوكالة الوطنية للموانئ بطانطان. للحفاظ على الملاحة البحرية باتجاه ميناء الوطية، حيث يقدر الحجم الإجمالي التقريبي للرمال والترسبات، التي سيتم جرفها على مراحل ما بين 500 و600 ألف متر مكعب.

وأفادت تصريحات مأذونة في تصريحات متط لجريدة البحرنيوز، أن سفينة جرف الرمال “أمازون  AMAZONE”، هي سفينة متطورة، أسندت إليها عمليات الجرف الشاملة على مستوى ميناء الوطية بطانطان، لتحسين ظروف استغلال ميناء المدينة وضمان ملاحة سالمة، يستمر عملها، مدة زمنية غير محددة اعتبارا للمردودية اليومية المجروفة، و أيضا للظروف الجوية السيئة التي توقف عمل السفينة.  

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا