طانطان .. قبطانية ميناء الوطية تخصص فضاءً لإعادة تثليج الأسماك لفائدة الشاحنات

0

خصصت مصالح قبطانية ميناء الوطية بميناء طانطان، فضاء خاصا من أجل استغلاله لإعادة تثليج الأسماك. حيث يدخل الإجراء الجديد في إطار تطوير نظام العمل داخل الحزام المينائي للمدينة، والسعي الجاذ للنهوض بالإستراتيجيات الجديدة، لخلق فرص التنمية استجابة لحاجة المهنيين المتزايدة ، وبناء سياسة الثقة، إذ أن الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الوطية بطانطان شرعت بالفعل في انتهاج خطة طموحة لتحديث نشاط الصيد بالميناء المذكور، وبلوغ أهداف الحلول الملموسة التي تواجه التحديات المطروحة.

وقد لعبت الوكالة الوطنية للموانئ بطانطان، دورا هاما في تيسير بعض المبادرات القاضية بتخصيص أمكنة داخل الحزام المينائي ، لفائدة شاحنات الأسماك القادمة من مختلف الموانئ الجنوبية، والتي تبغي إعادة التثليج، حفاظا على طراوة الأسماك. حيث خصصت باب لولوج الشاحنات، وأخرى للخروج بعد القيام بالعملية.

وتضطر مختلف شاحنات الأسماك القادمة من الداخلة، والعيون، وطرفاية  ، لولوج ميناء الوطية بطانطان، من أجل إعادة عملية تثليج الأسماك للحفاظ على جودتها، وطراوتها، كون المسافة الممتدة من موانئ المصدر باتجاه  الوجهات البعيدة، تتطلب إعادة تثليج الأسماك. وهو ما دفع بالوكالة الوطنية بميناء الوطية لتخصيص أمكنة لهدا الغرض.

وقد ثمنت فعاليات مهنية مبادرة الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الوطية بطانطان، تخصيص أمكنة للشاحنات القادمة من الجنوب، لإعادة تثليج الأسماك. ما سيسنمح بتحسين ظروف اشتغالهم في بيئة جيدة، بعدما تم تجهيز المكان بالمجاري لتصريف مياه الثلوج، ودماء الأسماك بشكل جيد، تعزيزا للأداء التنظيمي المتطلب. 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا