طانطان .. لوبي التهريب يحصي خسائره بعد إحباط تهريب 1283 كيلوغرام من أسماك القرش بالوطية

0

أحبطت السلطات المينائية بميناء الوطية بطانطان أمس الاثنين 26 أبريل 2021 عملية تهريب كميات كبيرة من أسماك القرش ، كانت موجهة للتصريف في السوق السوداء.

ومكنت العملية التي نفذتها مصالح مندوبية الصيد البحري بالوطية، وبتنسيق مع مصالح الدرك الملكي البحري من إفشال عملية تهريب  طن واحد، و 283 كيلوغرام من سمك القرش . وذلك بعد تفريغها بأرصفة ميناء الوطية حيث تدخل هذه العملية وفق إفادة مصادر مأذونة إستقتها جريدة البحرنيوز، في إطار المهام المنوطة بمصالح المراقبة، والمخول لها قانونيا مراقبة أنشطة الصيد البحري، وتتبع مسلك المنتجات البحرية،.

وفعلت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان، فصول القوانين المنظمة للصيد البحري وفق طبيعة المخالفة، التي تم ضبطها بفضل المجهودات المبذولة في السياق، ويقظة السلطات المعنية. حيث  تم تحرير محضر دقيق بتفاصيل الواقعة، وتم حجز كمية أسماك القرش المعنية.

وتم الإحتفاظ بالأسماك داخل السوق، في انتظار تقرير الطبيب البيطري التابع للأونسا بخصوص المحجوز، الذي يقع تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم وغير المصرح به، من أجل البث في مصيره بالبيع في المزاد، أو الإتلاف.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا