طرفاية .. التوقيع على إتفاقية لبناء وتجهيز مركز للتربية والتكوين بنقطة التفريغ “امكريو”

0

جرى يوم الثلاثاء 18 ماي2021، تزامنا مع تخليد الذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، توقيع إتفاقية شراكة، بين عمالة إقليم طرفاية والمجلس الإقليمي و جماعة الطاح و التعاونية النسوية “اكار اكار” النشيطة بقطاع الصيد البحري.

وتتوخى هذه الاتفاقية التي وقعها نيابة عن عامل إقليم طرفاية محمد حميم، الكاتب العام لعمالة الإقليم، و رئيس المجلس الإقليمي بطرفاية و المندوب الجهوي للصيد البحري، ورئيس جماعة الطاح، ورئيسة التعاونية، بناء وتجهيز مركز للتربية والتكوين بنقطة التفريغ “امكريو”، بغلاف مالي قدره مليون و350 ألف درهم.

وقالت رئيسة تعاونية “اكار اكار”، في تصريح لـجريدة “البحر نيوز”، على هامش حفل توقيع الإتفاقية، إن هذه الشراكة تتوخى المساهمة في تحقيق الأهداف الجهوية في مجال التنمية المستدامة، وتوفير الخدمات الأساسية بالمركز للمستفيدات اللائي يبلغ عددهن 80 مستفيدة، وكذا النهوض والإهتمام بفئة النساء على صعيد الإقليم، ولاسيما الحق في التعلم و التكوين في مجموعة من المجالات.

وأبرزت أن الاتفاقية تهدف أيضا إلى تبادل المعلومات الخاصة بالبيئة والتنمية المستدامة، لتمكين المرأة من أداء أدوارها المرتبطة بتعزيز الحق في بيئة سليمة، حيث تدخل في إطار الشراكات التي ستعقدها التعاونية مع مختلف الفاعلين.

ويندرج كذلك إحداث هذا المركز الإجتماعي، في إطار محور برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، القاضي بتوفير برامج تواكب انشغالات ومطامح الفئات المستهدفة، وتعمل على تمنيعها من الفقر والحاجة عبر تمليكها مهارات خاصة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا