طرفاية .. عطب في النظام المعلوماتي لوزارة الصيد يشل النشاط التجاري بسوق السمك بالميناء

0

تسبب عطل تقني في النظام المعلوماتي لإدارة الصيد على مستوى ميناء طرفاية صباح اليوم الأربعاء 30 دجنبر 2020 في شل الحركة التجارية والتسويقية للمنتوجات السمكية داخل سوق السمك بالجملة بالميناء.

وقال صالح الغفا رئيس جمعية الوحدة لتجار السمك بطرفاية في تصريح لجريدة البحرنيوز،  ان الوثائق التبوتية المرتبطة بتتبع المنتوجات السمكية المعروضة للبيع بسوق السمك بالجملة بطرفاية،  طالتها مجموعة من الأخطاء، بسبب حصول تلف في النظام المعلوماتي، منذ يوم السبت 26 دجنبر. وهو  الأمر الذي تسبب في خسائر مادية لتجار السمك .

وتوجه اغلب تجار السمك حسب قول الغفا لموانئ مجاورة لمواصلة انشطتهم التجارية ، خصوصا ميناء العيون، مخافة استمرار العطل في النظام المعلوماتي، الذي نتج عنه مجموعة من الأخطاء التقنية؛ مطبوعة في اللوثائق التوبثية للمنتوجات السمكية، التي اضحت صعبة التصريف لعدم مطابقتها لما هو موجود في الوثائق.


و اشار الفاعل الجمعوي ان التجار العاملين بميناء طرفاية توقفوا عن ممارسة انشطتهم البحرية تاركين الأحياء البحرية داخل سوق السمك بدون حركية تجارية و تسويقية، مخافة  تكبد تجار السمك لخسائر مادية اضافية. وذلك إلى حين إصلاح النظام المعلوماتي البحري. مشيرا  في دات السياق ان تجار السمك لقو صعوبات جمة في تصريف منتوجاتهم السمكية التي أضحت تحمل صيغة غير قانونية .

يتبع..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا