طرفاية .. مفرغات الصيد بالجر والصيد التقليدي ترفع وثيرة الرواج بسوق السمك بالجملة

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

إستقبل سوق السمك بميناء طرفاية صباح اليوم الخميس 5 غشت 2021 مصطادات خمسة مراكب الصيد الساحلي صنف الجر  التي إستأنفت رحلاتها البحرية بسواحل المدينة، على غرار قوارب الصيد التقليدي. وهو  الامر الذي  انعكس على حجم كميات الاسماك التي تدفقت على الفضاء التجاري للميناء.

وقال صالح الغفا رئيس جمعية الوحدة لتجار السمك بطرفاية في تصريحه لجريدة البحرنيوز ، أن اثمنة المنتوجات السمكية المصطادة من طرف خمسة مراكب للصيد الساحلي صنف الجر، قد شهدت استقرارا من حيث المعاملات المالية، مع بداية العمللية التجارية اليوم الخميس، رغم الإقبال المتزايد على المنتوجات البحرية، من طرف الأسواق المحلية، بسبب تلهف المستهلك للمنتوجات البحرية، بعد أن غيبت عطلة عيد الاضحى مجموعة من الأصناف السمكية عن الأسواق المحلية.

ووصلت أثمنة سمك الصول إلى حدود 1000 درهم للصندوق الواحد يقول الفاعل المهني في تجارة السمك. واستقرت أثمنة أسماك كلمار عند حدود 1500 درهما للصندوق . و أضاف المصدر المهني، أن القيمة المالية لسمك الكامبا البيضاء تراوحت بين 190 و 200 درهم للكيلوغرام الواحد، فيما حافظت  القيمة المالية لسمك الاخطبوط  على مستوياتها في حدود 110 دراهما للكيلوغرام الواحد، في حين لم يتجاوز ثمن سمك الراية ذات الحجم الصغير 200 درهم للصندوق .

ولامست اثمنة سمك الراية  ذات الحجم الكبير  300 درهم للصندوق، ولم تتجاوز قيمة  سمك الميرنا 500 درهم لصندوق ، أما سمك الروبيو فثمنه تراوح بین 200 و 190 درھما للصندوق . وأضاف الغفا في ذات الصدد، ان الصندوق الواحد من سمك اولاح لم يتعدى ثمنه 200 درهم. إلى ذلك   اختلفت قيمة اسماك البوقة  حسب الحجم ، حيث إستقر الأحجام الصغيرة ا في ثمن  110 درهما و إرتفعت أثمنة الكبيرة منها إلى  200 درهما للصندوق الواحد،.هدا ولم يتجاوز ثمن الصندوق الواحد من الشرن 80 درهما.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا