طنجة تعلن إستعداد شواطئها لموسم الإصطياف

0

كشفت السلطات الإقليمية بطنجة أمس الثلاثاء، عن لائحة الشواطئ التي ستفتح دراعيها لإستقبال عشاق السباحة والرياضة البحرية تزامنا مع موسم الإصطياف، برسم صيف 2021.

وحسب  القرار العاملي رقم 571/2021، المتعلق بتنظيم موسم الاصطياف الذي سينطلق مع فاتح يونيو وإلى غاية يوم 15 شتنبر القادم بالشواطئ التابعة لعمالة طنجة أصيلة وفق الوثيقة، فإن الشواطئ المخصصة للسباحة، تهم الشاطئ البلدي لمدينة طنجة، مالاباطا، لمريسات، جبيلة، باقاسم، عروس البحر (أشقار)، الشمس (صول) ومرقالة بجماعة طنجة.

كما تهم ذات اللائحة الشاطئ البلدي لمدينة أصيلة بجماعة أصيلة، وشواطئ بريش، تهدرات، والمركب الازرق بجماعة أقواس بريش، وشواطئ سيدي قاسم، الغابة الديبلوماسية (غابة ميريكان)، هوارة بجماعة جزناية، وشاطئي الرميلات وسيدي مغيث بجماعة الساحل الشمالي.

وستنطلق الحراسة بهذه الشواطئ، من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية السابعة مساء، فيما نص القرار على التشديد على منع السباحة في الشواطئ غير المحروسة، أو ممارسة الرياضات المائية بها بسبب خطورتها وعدم جاهيزتها لاستقبال المصطافين ورواد ممارسي مختلف الرياضات المائية.

 وبعد كشف السلطات عن لائحة الشواطئ المفتوحة بالمنطقة ، تتوجه الانظار لما سيحمله  التقرير الوطني حول جودة مياه الاستحمام والرمال بشواطئ اللإقليم برسم سنة 2021، وكذا مدى محافظة الشواطئ المحلية الحاصلة على اللواء الأزرق على هذه اللواء، الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا