طنجة : غرفة الصيد البحري المتوسطية تعزّز قدرات مستخدميها في مجال التواصل المؤسساتي

0
Jorgesys Html test

إختتمت اليوم الأربعاء 22 يوليوز 2022 بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة، أشغال دورة تكوينية نظمتها ذات الغرفة على مدى يومين لفائدة مستخدميها في مجال التواصل المؤسساتي، في موضوع ” منهجية التحرير الإداري الفعال”.

وتروم هذه الدورة حسب الموقع الرسمي لغرفة الصيد البحري المتوسطية، تحسين قدرات مستخدمي الغرفة ومعارفهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية في التواصل المؤسساتي. وذلك اعتبارا للدور المحوري الذي يلعبه التكوين كرافعة لتثمين الموارد البشرية وبناء جهاز إداري كفئ،

وتميزت هذه الدورة وفق منشور للغرفة، ببرنامج غني تفرع لمجموعة من المواضيع، المتعلقة بمنهجية التحرير الإداري الفعال، والتي تتجلى في إتقان خصوصيات كل نوع من المحررات المهنية، ومعرفة كيفية العثور على الأفكار الصحيحة، وكذا  كيفية توضيح الغرض من الوثيقة، حيث ركزت الدورة على تعزيز  أساسيات الكتابة المهنية الفعالة، التي تنطلق  من فهم قضايا وأهداف المحررات المهنية..

وعرفت الدورة  إنجاز تمارين تطبيقية، كصياغة محررات مهنية، حيث تم أخذ عينة من المحررات المهنية لتحديد العيوب ومجالات التحسين، في إتجاه تعزيز قدرات المشاركين في الإقناع عبر التواصل الكتابي. وذلك كهدف سطرته الدورة، لجعل الخطاب أكثر دقة في التعبير عن الموضوع، وتلافي الإطناب الذي قد يجرد الخطاب الإداري من خصوصياته المؤسساتية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا