أنباء عن فقدان قارب الصيد التقليدي “الصالحة-3” وعلى متنه 3 بحارة

0

توارى قارب الصيد التقليدي المعروف باسم “الصالحة-3” والمسجل تحت رقم 02-67-8 عن الانظار، داخل الدائرة البحرية أكادير لمدة تزيد عن أسبوع من الغياب وانعدام التواصل.

حدث مقلق عاشت على وقعه اسر وعائلات البحارة الثلاث، الذي كانوا على متن القارب في غياب تام لأي صوت تواصل يربطهم بالمفقودين الثلاثة لقرابة أسبوع بداية من ليلة يوم الأربعاء 25 غشت 2021، كوقت اتجه معه ربان الصيد والبحارين لممارسة أنشطتهم البحرية الاعتيادية بسواحل أكادير بحثا عن المنتوجات البحرية.

فمن المتعارف عليه أن مدة “سرح وروح” لا تتجاوز 24 ساعة، في حين أن “لبياخي” تقتصر مدتها على ثلاث أيام تبرز المصادر المهنية، إلا أن مدة مكوثهم لقرابة ستة ايام بالبحر شوشت اقرباء البحارة المفقودين، خصوصا بعد عثور قارب الصيد المسمى “تسكوين” و المسجل برقم 24-72-8 على صندوقين لتجميد المنتوجات السمكية يحملان اسم ورقم قارب الصيد “الصالحة-3”. وهو ما اكده ربان الصيد البحري ميلود حمدي في تصريحه لجريدة البحرنيوز، موضحا انه صادف صندوقي التجميد بعرض السواحل البحرية على بعد خمسة أميال بالسواحل البحرية لمنطقة اكلو يحملان اسم ورقم قارب “الصالحة-3″، صباح يوم الجمعة 27 غشت، إضافة الى عثور احد البحارة على خزان المحروقات بالشط البحري لمنطقة سيدي بلفضايل.

هدا واتجه اقرباء القارب المفقود منذ لحظات من صباح اليوم الثلاثاء لمندوبية الصيد البحري أكادير، لإخبار الجهات المسؤولة وتسجيل حالة الغياب والفقدان، في حين رجحت المصادر المهنية في تصريحات متطابقة ان يكون سبب الغياب هو تعرض القارب لحادث اصطدام بأحد مراكب الصيد، في انتظار ما ستؤول عليه أبحاث الجهات المسؤولة على قطاع الصيد البحري.

لنا متابعة في الموضوع…

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا