عقوبات تواجه مركب صيد بالعيون تورّط في صيد 11 طنا من صغار السردين

1
عملية إتلاف الأسماك المحجوزة بمطرح النفايات بالعيون

 حررت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، اليوم الأربعاء  2 شتنبر2020 ، مخالفة في حق  مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى ” إيدر “،  بعد أن تم حجز كميات كبيرة من أسماك السردين لديه تفتقد للحجم التجاري.

 واستنادا إلى مصادر مأذونة ، فإن مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء العيون، أشرفت على تدمير كمية من أسماك السردين، حصيلة حملة مراقبة أنشطة الصيد، اليوم الأربعاء 2 شتنبر2020، حيث وقفت على مخالفة عدم توفر الحجم التجاري للأسماك، والتي قدرتها ذات المصادر في 11 طن.

ووفق المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالة، فقد أشرفت مصالح مندوبية الصيد بالعيون، على إتلاف الأسماك دون الحجم القانوني حرقا، بمطرح المدينة بحضور لجنة مختلطة، وتم تحرير محضر مفصل بالواقعة، لرفعه إلى الجهات المعنية.

 كما تم تحرير محضر مخالفة قوانين الصيد، من خلال استهداف، و اصطياد أسماك سردين صغيرة، في حق مركب الصيد الساحلي صنف السردين االمذكور. إذ أن العملية تدخل في إطار محاربة الصيد غير القانوني والغير منظم والغير مصرح به ، والحفاظ على الثروة السمكية من جهة، وأيضا لدفع المهنيين إلى احترام قوانين الصيد من جهة أخرى.

 وترمي العملية أيضا إلى تحذير ربابنة مراكب صيد السردين، من مغبة الاستهتار بالثروة السمكية، و بالقوانين المعمول بها في هدا الجانب، خاصة بعد انصرام فترة الراحة البيوليوجية، المطبقة في السواحل الممتدة من جنوب سيدي إفني ، إلى شرق ميناء العيون.  والتي دفعت المراكب إلى الانطلاق في رحلات صيد بحرية شرق ميناء العيون. 

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا