على متنها 165 “سفيرا عائما” .. السفينة الكولومبية (غلوريا ) تصل إلى ميناء الدار البيضاء

0
رست سفينة التدريب البحرية الكولومبية “غلوريا” أمس الاثنين في مدينة الدار البيضاء في إطار رحلة ستتواصل إلى غاية يوم الخميس المقبل بهدف تعزيز العلاقات بين المغرب وكولومبيا.
 

و ووصلت سفينة غلوريا إلى ميناء الدارب البيضاء بعد ان كانت قد إنطلقت من قرطاجنة في 7 يونيو الماضي ، وتوقفت في بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 21 إلى 24 يونيو) ، وسانت مالو (فرنسا من 16 إلى 19 يوليو) ، وكليبيديا (ليتوانيا في الفترة من 26 إلى 28 يوليو) ، وكارل كرونا (السويد ، في 30 يونيو) يوليو إلى 4 غشت) ، روستوك (ألمانيا من 8 إلى 11 غشت) ، لاهاي (هولندا من 20 إلى 23 غشت) ، ليفربول (المملكة المتحدة من 30 غشت إلى 2 سبتمبر) ، قبل العودة إلى نقطة انطلاقها في 18 أكتوبر المقبل.

و تعد هذه السفينة التاريخية ، التي تضم طاقما من 165 بحارا، « سفيرا عائما » لجمهورية كولومبيا، إذ تتمثل مهمتها في تكوين طلاب « أرمادا ناسيونال دي كولومبيا ». وسبق لهذه السفينة البالغ طولها 76 م ، والمدفوعة بـواسطة 23 شراعا أن شاركت في سباقات الإبحار ، لكن الحكومة الكولومبية قررت تجديدها خلال السبعينيات لجعلها فضاء متنقلا للمعارض لتسليط الضوء على تراث البلاد.

البحرنيوز : وكالات 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا