عملية تسليم جرارات لمهنيي الصيد التقليدي تصل لإقليم الدريوش

0

رفع قطاع الصيد البحري من وثيرة مخططاته العملية في تزويد الصيد التقليدي بالآليات الضرورية، التي تساعد على العمل، في توجه يرمي تطوير عمل البحارة، وتأهيل طرق الاشتغال من خلال بدل مجهودات إضافية للنهوض بهدا الصنف من الصيد تماشيا مع السياسة الحكيمة و البرامج المسطرة لوزارة الصيد البحري.

وأشرف مندوب الصيد البحري بالناظور مصطفى ايت عبي وممثل السلطة المحلية و المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد وممثلي المهنيين ، أمس الأربعاء 14 يوليوز 2021 ،على تسليم جرار لتعاونية “أحديد” بجماعة اتروكت بإقليم الدريوش،  لدعم مهنيي المنطقة، وتسهيل عملهم في رفع قوارب الصيد التقليدي من الماء وتعويمها كدلك،  ورفع الحمولة الثقيلة لآليات الصيد المستخدمة، وكدا صناديق المنتجات البحرية.  

وجاء في تصريح مصطفى أيت عبي مندوب الصيد البحري بالناظور لجريدة البحر نيوز، أن وزارة الصيد البحري تراهن على تحريك آليات التنمية المحلية للصيد التقليدي بالمنطقة وذلك في إطار الاستراتيجية التنموية لقطاع الصيد التقليدي والمساهمة الفعلية في قاطرة التنمية، حيث تدخل المبادرة في إطار تفعيل المرافقة للبحارة التقليديين، وتطويره و العمل على إعادة تأهيله، حيث يشكل الصيد التقليدي يقول مصطفى أيت عبي أحد الاولويات، لما له من أهمية قصوى في  التنمية الاقتصادية باعتباره مصدر دخل الآلاف من اليد العاملة. 

وتابع مندوب الصيد البحري بالناظور كلامه بالقول أن تسليم هذا الجرار ،  يدخل في إطار تحسين الظروف العملية والاجتماعية وكذا الاقتصادية للبحارة التقليديين، وتنمية قدراتهم مع المراهنة على التنمية المسؤولة والمستدامة، والعمل وفق مقاربة تشاوركية وحكامة جيدة، على ايجاد الحلول الكفيلة بتطوير وعصرنة القطاع. وذلك تماشيا مع الإستراتيجية الملكية اليوتيس التي حققت نتائج هامة.

 

يذكر أن الدائرة البحرية للجبهة كانت قد عرفت بدورها يوم الأربعاء الماضي  تسليم جرارين لمهنيي الصيد التقليدي بالمنطقة ، وذلك بحضور عامل إقليم الجبهة رفقة مندوب الصيد البحري عبد النبي المنصوري بحضوض شخصايات مهنية وإدارية .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا