غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية تصادق بالاجماع على النقط المدرجة في دورتها العادية

0

صادق أعضاء غرفة الصيد البحري الاطلسية الشمالية أمس الخميس 24 دجنبر 2020 بالإجماع على النقط المدرجة ضمن أشغال الدورة العادية العامة للغرفة، والتي همت المصادقة على محضر الدورة السابقة، وتقديم مشروعي ميزانية وبرنامج عمل الغرفة برسم سنة 2021 والمصادقة عليه. كما هم النقاش تدارس الواقع المهني وآفاق قطاع الصيد البحري داخل نفوذ الغرفة الاطلسية الشمالية.

وتضمن مشروع برنامج الغرفة الذي تمت المصادقة عليه وفق ما أوردته المؤسسة الدستورية، على بوابتها الإلكترونية، و من خلال اعتماد الغرفة بعقد جمعها العام عن طريق تقنية التواصل عن بعد “Visioconférence” مناقشة و المصادقة على حصيلة الغرفة والحساب الإداري برسم سنة 2020 ؛ وكذا مشروع ميزانية الغرفة ومخطط العمل برسم سنة 2021، مع دراسة مستجدات البنية التحتية المينائية داخل النفوذ الترابي للغرفة؛ ومناقشة قضايا تسويق المنتوجات البحرية.

هدا و ناقش أعضاء الغرفة ، استراتيجية الوزارة المتعلقة بهيكلة قطاع الصيد التقليدي، وما جاء في المرسوم المحدد للمواصفات التقنية لنظام التعريف بالترددات الراديوكهربائية، إلى جانب مناقشة تنظيم استعمال الشباك الدائرية السويلكة، كما تم تدارس و مناقشة مجموعة من المشاريع و المصادقة عليها خصوصا منها المتعلق بتنظيم صيد سمك بوسيف، ومشروع قرار متعلق بتنظيم صيد و جمع “رجل الغزال” في المناطق البحرية المغربية، ومشروع قرار متعلق بالمنع المؤقت لصيد شوكيات الجلد من صنف القنفذ البحري و جمعها بالمياه البحرية المغربية.

من جهة أخرى، أشاد رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية كمال صبري، بالمجهودات الدبلوماسية والقرارات السديدة لجلالة الملك بخصوص الوحدة الترابية.

وفي الأخير اختتمت أشغال الدورة برفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره.​

يتبع…

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا