غرفة الصيد المتوسطية تستعد للشطر الثاني من مشروع تربية الأحياء المائية بالجهة الشمالية

0

إحتضن مقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة أمس الأربعاء 11 نونبر 2020 إجتماع للجنة التقنية المكلفة بتتبع دعم مشاريع تربية الاحياء البحرية للتعاونيات الصيادين التقليديين والمقاولين الشباب، بالواجهة المتوسطية. وهي اللجنة التي تضم كل من إدارة الصيد البحري، والوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية وغرفة الصيد البحري المتوسطية.

وأفاد منشور لغرفة الصيد على بوابتها الإلكترونية أن هذا اللقاء يأتي لتحديد برنامج عمل للشروع في تنزيل مشاريع تربية الاحياء المائية لفائدة تعاونيات مهنيي الصيد التقليدي بقرية الصيادين اشماعلة وقاع اسراس. وذلك في إطار الشطر الثاني لمشروع تربية الأحياء المائية بالجهة الشمالية.

 وسيمكن هذا البرنامج من دعم هذه التعاونيات، بالتجهيزات وتركيب المعدات اللازمة لبدء المشاريع التي تخص التعاونيتين للصيد التقليدي ، وذلك بعد أن تم انتقاؤها، في إطار طلب ابداء الاهتمام الذي نظم في وقت سابق من طرف الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية.

 يذكر أن اللقاء الذي حضر أشغاله كل من رئيس تعاونية تيكساس للصيد التقليدي وتعاونية الوفاق، هو يدخل في إطار اتفاقية شراكة، التي تجمع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الصيد البحري)، وزارة الاقتصاد والمالية واصلاح الادارة، والوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية وغرفة الصيد البحري المتوسطية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا