غرفة الصيد المتوسطية ومعهد تكنولوجيا الصيد بالعرائش يجتمعان لتدارس أفاق الشراكة بين الطرفين

0

تعقد غرفة الصيد البحري المتوسطية وإداريو معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش  يوم الأربعاء 10 نونبر 2021 بمقر المعهد، لقاء تشاوريا لتقييم الشراكة التي تجمع الطرفين على مستوى التكوين والتأطير المهني البحري. 

وحسب مصدر مطلع من داخل المعهد ، فإن اللقاء سينصب على مناقشة اتفاقية الشراكة بين غرفة الصيد البحري المتوسطية ومعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ، في إطار العمل المشترك الذي يجمع الطرفين ، بغرض تقييم حاجيات المهنيين في مجال التكوين، وتفعيل باقي بنود اتفاقية الشراكة، بالإضافة إلى تدارس تطور هذه الشراكة لتساير تطور قطاع الصيد البحري وحاجياته بالدائرة البحرية للعرائش .

وسبق المؤسستين البحريتين ان وقعا قبل سنتين  اتفاقية شراكة وتعاون بين إدارة المعهد وغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة ومعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش، والتي تراهن على تحسين مناهج التكوين، بما يضمن فرص العمل للشباب المتدربين، وكذا تأهيل اليد العاملة المشتغلة بقطاع الصيد، وذلك عبر انفتاح المؤسسة التكوينية على محيطها المهني.

وكانت الغرفة قد إلتزمت في ذات الاتفاق، بتحديد المهن والمؤهلات الضرورية للتشغيل وتنمية  القطاع المهني. مع الاهتمام بإيجاد الكفاءات ألأفضل، لتسهيل الاندماج بين التكوين وسوق الشغل ، كمساهمة في تنشيط وتطوير النظام التكويني البحري.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا