غوادلوب : سفينة “Maersk Vilnius” تنجرف قبالة جزر الأنتيي الصغرى بسبب عطل في المحرك

0

أفادت مصادر إعلامية، أن سفينة حاويات تابعة لشركة النقل الدانماركية ميرسك  Maersk، تجرفها التارات البحرية شرق كوادالوب، وعلى متنها حوالي 1300 طن من الوقود، وغيرها من المواد الكيميائية.

السفينة المعنية ميرسك فيلنيوس  Maersk Vilnius، تعرضت إلى عطل على مستوى غرفة المحرك، كما جاء في إعلان محافظ المارتينيك، حيث تمت السيطرة على الحريق بعد ساعات، ما أثر على عمل محركات الدفع، التي توقفت على بعد حوالي 190 ميل بحري ( 350 كيلومتر ) شرق كوادالوب، ما جعل سفينة الحاويات في وضعية انجراف تام، بحمولتها التي لم تتأثر من الحريق.

و حسب الاخبار الواردة، فإن السفينة  تنجرف باتجاه التيارات البحرية، غربًا بسرعة متوسطة تبلغ 1.4 عقدة، إذ أن التوقعات تفيد اقترابها من جزر الأنتيي، ما دفع بالمركز الجهوي للمراقبة والإنقاذ بجزر الأنتيل – غيانا (CROSS AG)  إلى وضع سفينتي قطر في حالة تأهب قصوى، إلى جانب استعداد فريق التدخل والتقييم (IEE) للتعامل مع وضعية السفينة.

وأوفدت  الشركة الدانماركية من جهتها سفينة القطر Alp من ترينيداد، و هي سفينة ذات قدرات جر عالية بفضل قوة محركاتها، من أجل قطر السفينة التجارية بأمان و اقتيادها إلى أقرب ورش إصلاح من أجل إخضاعها إلى ذلك بحسب المحافظة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا