فعاليات مهنية تدخل على الخط في قضية اتهام قائد الملحقة الادارية لميناء آسفي بالاعتداء على احد بائعي السمك بالتقسيط

0

البحر نيوز/محمد عكوري.

نفت فعاليات مهنية بقطاع الصيد البحري بأسفي ان يكون قائد الملحقة الادارية للميناء  قد اعتدى بأي شكل من الاشكال على احد بائعي السمك بالتقسيط يوم الثلاثاء 3 يونيو الجاري. واعتبرت ان”تظاهر المعني بالأمر بالسقوط امام مرأى ومسمع من الجميع ما هو الا محاولة لابتزاز مواقف انسانية للتضامن”.

   وأقرت جمعية المحيط لتجار السمك الصناعي بميناء آسفي بما اعتبرته جهودا تقوم بها سلطات الميناء من اجل تنظيفه من كل المظاهر العشوائية المخلة بالسير الصحيح لتجارتنا ” مضيفة في بيان لها مؤرخ في 4 يونيو 2014 أن القائد يسعى الى تهيئ ظروف مهنية مضبوطة لا تشوبها عوامل العرقلة . وثمنت الجمعية في ذات البيان الذي توصلت “البحر نيوز” بنسخة منه،” الجهود القوية التي تقوم بها  السلطة داخل الميناء برئاسة القائد المذكور متمنية ان”لاتثنيه هذه السلوكات البئيسة  وغيره من رجال السلطة، عن ممارسة عمله وفق المطلوب”.

اما مكتب نقابة  ربابنة الصيد الساحلي و المكتب النقابي لبحارة الصيد  الصناعي المنضوين تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأسفي  فقد ضما صوتهما الى صوت المكونات البحرية  التي ترى في اتهام القائد سلوكا غير مقبول.

و جاء في بيان المكتبين النقابين ان ما صرح به  بائع السمك ذو الدراجة النارية “كذب وبهتان حسب الشهود الذين عاينوا ما وقع” وان هذه السلوكات من شأنها ان تحبط جهود اللجنة المحلية التي تسعى الى تنظيم الميناء .

واعرب المكتبان النقابيان  في نفس البيان الذي تلقت “البحر نيوز” نظيرا له، عن تضامنهما  مع القائد وادانتهما لمثل هذه الممارسات التي تسعى الى خلق الفوضى داخل الميناء. تبعا لذات البيان.

وكانت قضية اتهام قائد الملحقة الادارية للميناء قد تفجرت يوم 3يونيو 2014 وتناولتها بعض الجرائد الوطنية والمواقع الالكترونية المحلية اعتمادا على تصريحات لبعض الجمعيات الحقوقية التي سارعت بإدانة القائد بالمنسوب إليه. 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا