في آخر أيام الحملة الإنتخابية.. الحمامة تحلّق في ميناء أكادير

0

قاد فؤاد بنعلالي الرئيس المنتخب على رأس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى ظهيرة اليوم الثلاثاء 07 شتنبر 2021، بصفته السياسية في حزب التجمع الوطني للأحرار، جولة بميناء الصيد بأكادير مرفقا بفعاليات إقتصادية وجمعوية، حيث كانت له لقاءات مباشرة بعدد من البحارة ومهنيي الصيد، إلى جانب مستعملي الميناء. وذلك في احترام تام لتوجيهات وزارة الداخلية، والإجراءات الخاصة بالحد من انتشار عدوى كوفيد 19.

وعاينت البحرنيوز بالرصيف المخصص لأعالي البحار، تجاوبا كبيرا لعدد من الفاعلين المهنيين مع هذه الجولة، حيث ردد كثير منهم عبارة “الوزير ديالنا”، في إشارة للأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، الذي ظل على رأس حقيبة الصيد لأزيد من عقد من الزمن، تكللت بإطلاق إسترتيجية أليوتيس في نسختها الأولى، وكذا مجموعة من الأوراش التي لا تزال مفتوحة، في عدد من المجالات، المرتبطة بالقطاع الذي يعد واحدا من أهم القطاعات الإقتصادية بالبلاد.

وقال فؤاد بنعلالي في تصريح للبحرنيوز على هامش الجولة الترويجية، أن حزب التجمع الوطني للأحرار بأكادير، هو أكثر وعيا بأهمية مهنيي الصيد وكذا جاذبية القطاع، وهو ما يفسر إتخاذ مكتب للحزب داخل الميناء ، شكل مناسبة في الإستماع لمختلف المكونات المهنية في مجموعة من اللقاءات منذ إنطلاق الحملة الإنتخابية، وهي اللقاءات التي أكدت شغف المواطنين بالتغيير، ودعمهم الكفاءات والطاقات التي يمكن أن تبدع في ايجاد الحلول للمشاكل والبطالة خصوصا بمدينة كأكادير، التي تملك من المقومات الإجتماعية والإقتصادية والثقافية، ما يمكنها من لعب أدوار كبيرة خصوصا على المستوى البحري.

وأضاف المصدر المهني، أن المعرفة المسبقة لمهنيي الصيد وكذا الأطقم البحرية بأخنوش وإنجازاته في القطاع كوزير للصيد، سهلت مأمورية التعريف ببرنامج الحزب الإنتخابي لحزب التجمع الوطني للأحرار، كبرنامج واضح المعالم، وقابل للتنزيل على أرض الواقع، باعتباره نابع من لقاءات وزيارات مكثفة لكافة المناطق، وإشراك الجميع بما فيهم البحارة ومهنيي الصيد عموما في التشخيص والبحث عن اقتراحات الحلول الممكنة.

إلى ذلك أكد عدد من البحارة، ان هذه أول مرة ينزل فيها حزب في جولة منظمة إلى الميناء منذ إنطلاق الحملة الإنتخابية، التي من المقرر إنتهاءها مع آخر ساعة من اليوم الثلاثاء 07 شتنبر. وهو ما يؤكد إهتمام حزب التجمع الوطني للأحرار بمهني وبحارة الصيد، لاسيما وان هناك علاقة قوية، تربط بين هذا الحزب ومهنيي القطاع. حيث الرهان كبير من طرف حزب الحمامة بمختلف مكوناته السياسية والإقتصادي، على اصوات البحارة والربابنة والمجهزين وكذا تجار السمك، ككتلة ناخبة على درجة كبيرة من الأهمية، في تعزيز فرصة الحزب في الحصول على المرتبة الأولى كطموح قوي تعلقه الحمامة على إستحقاقات 8 شتنبر الجاري.

وتضم لوائح الحمامة بأكادير عددا من الطاقات والكفاءات الشابة التي أصر الحزب على أن يقدمها في مواقع التواصل الإجتماعي، من خلال فيديوهات قصيرة، حيث يتم الحديث حول كل المؤهلات العلمية والتجربة السياسية، والقدرة على المساهمة في التسيير الجماعي، وتحقيق أهداف واضحة وقابلة للتقييم، والمناقشة انطلاقا من ما تتوفر عليه المدينة من امكانيات متعددة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا