في عز الصراع الليبي.. تركيا تضع أعينها على السواحل الليبية

0

قال وزير الطاقة التركي فاتح دونماز أمس الجمعة (27 ماي 2020) في تصريح للصحافة أن سفينة “القانوني” للتنقيب، ستبحر للعمل في البحر المتوسط لأول مرة، بعد خضوعها لعمليات تحديث، مسجلا أن أنشطة التنقيب التركية متواصلة بالبحر المتوسط عبر سفينتي مسح جيولوجي وسفينتي تنقيب.

وأبرز أن مؤسسة البترول التركية تقدمت بطلب من أجل التنقيب عن النفط داخل الحدود البحرية الجديدة، في إطار الاتفاق التركي الليبي لرسم الحدود البحرية، موضحا أن تركيا ستقدم على أولى الخطوات في غضون الثلاثة أو أربعة أشهر قادمة بإجراء المسوح الجيولوجية، وأعمال التنقيب عن النفط في المتوسط بناء على تحليل البيانات.

وأكد دونماز أن أعمال المسح البرية عن النفط في تركيا خلال الآونة الأخيرة، أضافت احتياطي جديد من البترول للاحتياطي التركي يقدر بـ 58 مليون برميل، لافتا إلى أن الإنتاج اليومي لمؤسسة البترول، في الأراضي التركية ارتفع إلى 53 ألف برميل يوميا.

وتعد سفينة “فاتح”، من أبرز سفن التنقيب التركية، ويبلغ طولها 229، وعرضها 36 مترا، كان أول إبحار لها عام 2011 بعد صناعتها في كوريا الجنوبية، وتتمتع بتكنولوجيا الجيل السادس، إذ بإمكانها إجراء عمليات تنقيب حتى عمق 12 ألف و200 متر وفي الأعماق ذات الضغط المرتفع.

البحرنيوز: متابعة 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا