قوارب الصيد التقليدي بالصويرة تستعد لتسلّم 2085 صندوقا عازلا للحرارة

0

وصلت يوم أمس الاثنين 18 يناير 2021 إلى مدينة الصويرة، الدفعة الأولى من الصناديق العازلة للحرارة، فيما من المنتظر  وصول الدفعة  المتبقية اليوم الثلاثاء قبل الشروع في عملية توزيع هذه الصناديق، مجانا على قوارب الصيد التقليدي التي تنشط على مستوى الدائرة البحرية للصويرة. وفق ما أكده  سعيد قمري ممثل الصيد التقليدي عن الغرفة الأطلسية الشمالية في تصريح لجريدة البحرنيوز.

وأوضح  سعيد القمري ممثل الصيد التقليدي بالغرفة، أن الصناديق العازلة للحرارةذات اللون الأزرق القاتم، قد وصلت إلى المدينة، وتم إيداعها بنقطة التفريغ كاب سيم، في انتظار توزيعها بالشكل الصحيح على المستفيدين، وفق برنامج مسطر، ستعتمده مصالح مندوبية الصيد البحري، وبتنسيق مع تمثيلية الغرفة، على مختلف نقاط الصيد في الدائرة البحرية.

وأكد المصدر المهني، أن مبادرة الصناديق العازلة للحرارة التي اعتمدتها وزارة الصيد البحري لفائدة القوارب التقليدية، هي برنامج طموح يسعى لتطوير نشاط الصيد التقليدي، من خلال تحقيق معايير السلامة الصحية للمنتجات البحرية، و بلوغ الجودة المرجوة الرامية، إلى الحصول على محاور التثمين، والتنافسية، بما يضمن ارتقاء صنف الصيد التقليدي.

وسجل  العضو بالغرفة أن الصناديق العازلة للحرارة، ستضفي قيمة مضافة على المنتجات البحرية، المتأتية من قوارب الصيد التقليدي، حيث أن الجودة و الطراوة مطلوبة بشكل كبير، بحكم الإقبال المرتفع عليها على مستوى الأسواق الاستهلاكية الوطنية، و كدا الأسواق الدولية. مضيفا في ذات السياق أن حوالي 695 قارب صيد تقليدي، ستستفيذ من حوالي 2085 من هده الصناديق، بمعدل ثلاثة صناديق لكل قارب، بعد تقدم المعني بالأمر بصورة لسجل القارب، ونسخة من البطاقة الوطنية، لصاحب القارب عند التسليم.

يذكر أن الصناديق العازلة للحرارة سيتم توزيعها على 70 قاربا تنشط بتافضنا، و 300 قارب على مستوى ميناء المدينة، و20 قاربا بتيمزكيدة، و 35 قاربا بإيفتان، و 30 قارب بوادسن، و 60 قاربا بتيسة مولاي بوزرقطون، و 120 قارب بنقطة الصيد بحيبح، و أخيرا 60 قاربا بمنطقة بطاش.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا