قَطْر مركب صيد بالجر الى ميناء بوجدور بعد عطب أصابه

0

تدخل مركب الصيد الساحلي صنف الخيط والمسمى “الوحيدي” المسجل تحت رقم 356-11 صباح اليوم الجمعة 10 شتنبر 2021 في حدود الساعة الواحدة زوالا، من تقديم يد المساعدة لمركب الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر “كليوباترا”، الذي فقد الأهلية في التحكم بسبب عطل على مستوى دفة القيادة بسواحل ميناء بوجدور.

وعبر طاقم مركب الصيد بالجر كليوبترا على رأسهم ربان الصيد، عن امتنانهم وشكرهم العميق لمصلحة الدرك البحري الملكي التابع لميناء بوجدور، و ذلك من خلال تواصله الدائم و المستمر عبر الراديو لمعرفة المستجدات و الاطمئنان على حالة البحارة و وضعية المركب على طول ساعات تواجده بسواحل البحرية. وأضاف ربان الصيد في تصريحه لجريدة البحرنيوز، أن الدرك الملكي وافق بصدر رحب على عملية قطر مركب الصيد كليوبترا من طرف مركب الصيد “الوحيدي”.

و من خلال التجربة والخبرة المكتسبة جعلت طاقم المركب حسب تصريح المصادر المهنية يعتمد طريقة نوعية لتوجيه القارب، إلا أن قوة الرياح و الاضطرابات الجوية التي تعرفها سواحل البحرية ببوجدور، منعت عملية التحكم بتوجيه المركب لبر الأمان حسب قول المصادر المهنية.

ليتدخل بعدها مركب الصيد “اغلان” IGHALEN المسجل تحت رقم 1036-8 و يقوم بعملية قطر المركب في اتجاه ميناء بوجدور و بحكم القانون المنظم للصيد البحري، الذي يمنع تواجد مراكب الصيد الساحلي صنف الجر على مقربة من ميناء ببعد 10 أميال لم يستطع مركب “اغلان” قطر المركب المعطوب لرصيف الميناء ببوجدور.

إلا انه حسب قول المصادر المهنية قام بمد يد المساعدة لمركب كليوبترا لوضع الفأس و تثبيته بنقطة قريبة من ميناء المدينة، قبل ان يتدخل مركب “الوحيدي” في حدود الساعة الواحدة من زوال اليوم و يقوم بعملية قطر المركب بأحد الأرصفة المينائية ببوجدور.

ويذكر أنه بحكم تخصصها في قطاع الصيد البحري عاشت جريدة البحرنيوز، وضعية مركب الصيد بالجر “كليوبترا” منذ امس الخميس، الذي عانى من عطب لحق بجهاز دفة القيادة المعروف بالاوساط المهنية البحرية ب دمان و ذلك أثناء رحلة صيده الاعتيادية ب جنوب سواحل العيون على مقربة من سواحل بوجدور الى حدود وصول المركب و طاقمه بسلام لبر الامان.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا