كلايريس .. مقاولون شباب يتسلمون التجهيزات الأولية لتربية بلح البحر

0

سلمت غرفة الصيد البحري المتوسطية التجهيزات الأولية للمقاولين الشباب المستفيدين كل من شركة ” Med Shellfish ”، وشركة ”Rif Moule ”،  فيما سيتم استلام المشروع ككل شهر يونيو المقبل على أبعد تقدير وفق ما اكده منشور البوابة الرسمية للغرفة .

وأكدت غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة أن هذا التسليم يدخل في إطار تنفيذ برنامج الدعم لمشاريع الشباب والصيادين التقليديين بالواجهة المتوسطية في قطاع تربية الأحياء المائية، وذلك تماشيا مع البرنامج الوطني للوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية ومجهودات إدارة الصيد البحري من خلال مخطط “أليوتيس”.

وكانت غرفة الصيد يبرز المنشور، قد اطلقت  طلبات عروض  من أجل تجهيز وإنشاء مزرعتين لتربية بلح البحر لفائدة المقاولين الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة – منطقة كالايريس –، حيث فازت تجمعات شركات بهذه الصفقة بمبلغ اجمالي 4321080.48 درهم، فيما فازت شركة أخرى بالصفقة  المتعلقة باقتناء آلات للف بلح البحر وأطقم غوص بما في ذلك ضواغط الهواء وهي الصفقة التي تبلغ قيمتها الإجمالية 356198.31 درهم.

ومن المنتظر أن تطلق الغرفة طلب العروض   خلال هذه السنة2021، لتنفيذ برنامج دعم  المشاريع المخصصة للتعاونيات، حيث يتعلق الأمر بتعاونية الصيادين التقليديين تيجيساس بالشماعلة، وتعاونية الصيادين التقليديين الوفاق بقاع اسراس.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا