متى تحسم السلطات في ملف سفينة “Dong Gang Xing 15” المحجوزة بميناء الداخلة ؟

0

يتطلع الفاعلون المهنيون بميناء الداخلة بكثير من الترقب للإجراءات التي ستتخذها السلطات المغربية، في حق السفينة الصينية “Dong Gang Xing 15″ التي كانت قد أوقفتها البحرية الملكية بتاريخ 14 مارس 2021، وتواصل منذ ذاك الحين إحتلالها لمساحة كبيرة من الرصيف المينائي بالداخلة.

ويتساءل الوسط المهني على مستوى الداخلة ، ومعهم المتتبعون للشأن البحري على المستوى الوطني، عن أسباب التأخر الحاصل في الحسم في ملف هذه السفينة ، التي كانت قد تجرأت على السواحل المغربية ، وهددت سلامة سفن صيد كانت تنشط في محيط مناورتها، التي إكتست طابع الخطورة . حيث تعالت الأصوات المطالبة بخروج السلطات المختصة بتوضيحات، تقرب الفاعلين المهنيين من تطورات هذا الملف الذي تكتسي معالجته طابع الإستعجال، بعد مرور شهور على عملية الحجز بميناء المدينة .  

وتحتل السفينة الصينية مكانا حيويا في أحد أرصفة ميناء الداخلة، ما يشكل عائقا كبيرا أمام الحركة الملاحية لسفن الصيد، في ظل تأخر السلطات المسؤولة في حسم الملف وتصحيح الوضع، في مواجهة التواجد غير المرغوب فيه للسفينة المذكورة بالرصيف المينائي، بالنظر لحجمها الكبير، الذي يحتل مساحة كبيرة. وهو ما يؤثر على سمعة ميناء الداخلة، و يحكم بالخسائر على حجم المعاملات، و يفقد أيضا فرص الشغل التي توفرها عمليات التفريغ و الشحن .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا