مجموعة “مرجان” تطلق علامة خاصة بالمنتجات الغذائية الطرية بما فيها الأسماك

0
الصورة تقريبية .. سوق السمك بالجملة في العيون

أطلقت مجموعة مرجان  علامتها “Filière Exclusive M” الخاصة بالمنتجات الغذائية الطرية، التي تضم مختلف سلاسل الإنتاج بما فيها الأسماك.

وستتيح هذه العلامة حسب أيوب الأزمي، الرئيس المدير العام لمجموعة مرجان القابضة، “عرض منتجات طرية، من خلال الارتكاز على مقاربة واضحة المعالم، تتيح للزبائن التعرف على هذه المنتجات والاستمتاع باستهلاكها”.  فيما تطمح المجموعة من خلال علامتها الجديدة ، تمكين زبائنها من تتبع مدى خضوع منتوجاتها الغذائية ضمنها البحرية ، لشروط الصحة والمراقبة على طول سلسلتها الإنتاجية.

وتعد هذه الخطوة لاسيما في بعدها المتعلق بالسمك، أحد الأوراش المهمة في سياق تتبع مسار المنتوجات البحرية ،، الذي تبدل فيه إدارة الصيد ، جهودا قوية، من أجل تكريسه على المستوى الوطني، للقطع مع السوق السوداء ، وذلك عبر تأمين تتبع سلاسل الإنتاج من المنبع إلى مائدة المستهلك. حيث تعد خطوة المجموعة تكيلا للجهود المبدولة في هذا السياق من طرف الجهات الوصية .

 وكانت  الإدارة الوصية على الصيد البحري قد طورت  أنظمة معلوماتية لتتبع المصطادات، وكذا إصدار وثائق تثبت مصدر الأسماك، سواء تلك التي يرغب في تصديرها أو الاتجار بها في الأسواق المحلية، تضمن تتبع خطط توثيق المصيد. بما يفيد بأنها تعود لأسماك تم اصطيادها بشكل قانوني من المصايد المحلية،  مع وجود وثائق شهادات مطبوعة تؤكد سلامتها وجودتها، تصاحب هذه الأسماك طوال عملية معالجتها وتسويقها، على المستويين الوطني أو الدولي.  وهو ورش لايزال في حاجة لمزيد من الجهد، لتعميمه بمختلف سلاسل الإنتاج السمكي، خصوصا في المراحل ما بعد البيع الثاني وأسواق الإستهلاك المحلية .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا