مرحبا 2021 .. الوزارة الوصية تعلن إكتراء باخرتين لتقوية الطاقة الإستعابية

0

أعلنت  وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستك والماء عن  بعض الإجراءات المتعلقة بعملية عبور مرحبا 2021 ، خاصة تشغيل باخرتين مكتراتين لتقوية الطاقة الاستيعابية بالخطوط البحرية الحالية،  اللتان ستضيفان أماكن ل 4000 مسافر و 1000 عربة. وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لمختلف المتدخلين، من أجل تسهيل عودة مغاربة العالم للمملكة.

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة المذكورة حول العملية الخاصة، المتعلقة بالنقل البحري للمسافرين، تدخل في إطار اتفاقية مبرمة مع السلطة المينائية لطنجة المتوسط ، حيث عمدت إلى إستئجار باخرتين بطاقة إستعابية تصل إلى 2000 راكب و500 سيارة لكل باخرة .

واوضح البلاغ أنه قد عهد بإستغلال الباخرتين، بعد إستشارة محدودة إلى الشركة المغربية Intershipping بهدف تعزيز الخطوط البحرية . وتتوافق الأسعار التي سيتم اعتمادها على متن هاتين السفينتين المستأجرتين من طرف الدولة ، مع الأسعار الأساسية البالغة 995 يورو لحزمة مرجعية، تتكون من سيارة و4 ركاب . ويمكن هذا العرض الإضافي من رفع عدد سفن المسافات الطويلة المستغلة طيلة عملية مرحبا 2021 إلى 10 سفن.

وحثت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء كل المسافرين  وشركات النقل البحري على احترام جميع التدابير الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كوفيد19، الموصى بها من طرف السلطات الصحية المغربية والسلطات المعنية ببلدان الربط. 

 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا