مركز التأهيل البحري بالداخلة يفتح أبوابه امام الراغبين في محو الأمية الوظيفية

0

أعلنت إدارة مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة إلى علم كافة البحارة المشتغلين على مستوى سواحل المدينة، المهتمين بترقية وضعيتهم المهنية، أن عملية التسجيل في مجال محاربة الأمية الوظيفية،  انطلقت أمس الخميس 16 ماي 2019 بالمركز المعني.

وجاء في تصريح الهيلالي عبد الجليل مدير مركز التأهيل البحري بالداخلة لجريدة البحر نيوز، أن نشاط محو الأمية الوظيفي، هو حلقة أساسية بالنسبة للبحارة لتنمية المعارف المهنية، و الارتقاء في العمل . حيث بعد عملية التسجيلات تقوم الإدارة باختبار تعليمي للمعنيين، من أجل تحديد المستوى، و فرز الأقسام حسب الاحتياجات المتطلبة في عملية التكوينات.

و تسعى إدارة مركز التأهيل البحري بالداخلة حسب الهيلالي، إلى ضمان استمرارية نشاط محو الأمية الوظيفية، و ترسيخه ضمن مكونات منظومة التكوين المهني، بقطاع الصيد البحري بهدف توسيع عدد المستفيدين، و كذلك تغطية جغرافية واسعة تشمل جميع نقاط الصيد والتفريغ لنفوذ سواحل الداخلة، مؤكدا على أن المؤسسة حريصة على التعاطي مع ظروف البحارة في حالة عدم إمكانية التحاقهم بها، حيث تقوم ببرمجة مواعيد لزيارة نقاط الصيد و التفريغ،  لتلقين دروس محو الأمية الوظيفية. كما أنها تتماشى مع ظروف اشتغال البحارة، استجابة لطبيعة و مواقيت عملهم.

و من بين الأهداف المرجوة من مبادرة محو الأمية الوظيفية بالداخلة، يقول عبد الجليل الهيلالي مدير المركز، هو تطوير المهارات الأساسية المرتبطة بالقراءة و الكتابة، و الحساب، من أجل تعزيز الكفاءات المهنية للبحارة نحوتحسين وضعيتهم، و الرفع من مستوى دخلهم عبر الارتقاء في العمل، و كدا تنمية روح المسؤولية. وذلك  من خلال التدرج بعد النجاح في برنامج محو الأمية الوظيفية، لولوج مستوى التخصص و طبيعة التكوين.

    و ختم مدير مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة حديثه بالقول ، أن برنامج محو الأمية الوظيفية التي سيقدمها المركز،  تعزز التصور الخاص للمؤسسة، في توفير يد عاملة مؤهلة لقطاع الصيد البحري ، باعتباره (أي المركز)، هو أهم مزود للمؤهلات في المجال، من خلال صقل معارف البحارة الممارسين و البحارة الجدد ، وفقا للتكوين الذي يتلقاه المستفيدون بطريقة سريعة و فعالة، لاكتساب مهارات معتمدة في مهن البحر .

وكانت  إدارة المركز  قد حددت ملف التسجيل من أجل الاستفادة في طلب يوجه إلى مدير المؤسسة، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها، و نسخة من الدفتر البحري، و بيان الإبحار، و شهادة طبية، و بذلة التكوين، مع أربع صور شمسية وواجب التأمين المحدد في 30 درهم.

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا