مركز وطني لرجال البحر والملاحة التجارية يشهد النور بمدينة آسفي

1

 انعقد زوال أمس السبت بخزانة اعزيب الدرعي، الجمع العام التاسيسي لهيئة تهتم برجال البحر الخاص بالملاحة التجارية أطلق عليها مؤسسوها اسم  “المركز الوطني لرجال البحر والملاحة التجارية”.

وحضر الجمع العام مجموعة من المهنيين من رجال البحر من مختلف الموانئ المغربية،  وبعض فعاليات المجتمع المدني والصحافة المحلية والوطنية، حيث تمت المصادقة باجماع الحضور على مشروع القانون الأساسي الذي تقدمت به اللجنة المنظمة ، وذلك بعد إدخال مجموعة من التعديلات   لتليه مرحلة انتخاب المكتب التنفيدي من طرف أعضاء المجلس الوطني.

وضمت تشكيلة المكتب النمتخب بومهدي لبحر رئيسا ينوة عنه  على التوالي كل من عبد الله ريان ومفكر يوسففيما أسند الجمع مهمة المتابة العامة لعبد الواحد المتقي بمساعدة من سعيف إبراهيم في النيابة. وأمسك  عبد الله لعسيري أمانة المال يساعده  البشير نور الدين كنائب له. كما إتخذ المكتب أربعة مستشارين يتعلق الأمر  بكل من محسن التويبي وكمال الغرنيتي ويوسف،  ثم سعيد عطوري.

تعليق 1

  1. بالنسبة للقوارب أحسنوا عملا لأن هذه القوارب الغير قانونية هي التي أنهكت حقوق البحارة في تثمين المنتوج التي هي سبب في السوق السوداء والفوضى في إنقرض الثروة السمكية بالإفراط من طرف غياب المسؤولين في المراقبة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا